ملفات فيرجن أوربت للإفلاس تبحث عن المشتري

أ ف ب-الامة برس
2023-04-04

 

     تقلع طائرة فيرجن أوربت Cosmic Girl - وهي طائرة بوينج 747 معدلة تحمل صاروخ LauncherOne تحت جناحها - من Mojave Air and Space Port في عام 2021 (ا ف ب)

أعلنت شركة فيرجن أوربت ، شركة إطلاق الأقمار الصناعية التي أسسها ريتشارد برانسون ، عن إفلاسها بموجب الفصل 11 وستبيع الشركة، حسبما ذكرت الشركة في بيان يوم الثلاثاء4ابريل2023.

قالت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها الأسبوع الماضي إنها ستسرح 85 في المائة من موظفيها - حوالي 675 شخصًا - لتقليل النفقات بسبب عدم قدرتها على تأمين التمويل الكافي.

تعرضت شركة Virgin Orbit لانتكاسة كبيرة في وقت سابق من هذا العام عندما انتهت محاولة إطلاق أول صاروخ إلى الفضاء من الأراضي البريطانية بالفشل.

نظمت الشركة المهمة مع وكالة الفضاء البريطانية وميناء كورنوول الفضائي لإطلاق تسعة أقمار صناعية في الفضاء.

يوم الثلاثاء ، قالت الشركة "إنها بدأت إجراءات طوعية بموجب الفصل 11 من قانون الإفلاس الأمريكي ... من أجل تنفيذ بيع الشركة" وتعتزم استخدام هذه العملية "لتعظيم قيمة أعمالها وأصولها".

في الشهر الماضي ، علقت شركة Virgin Orbit عملياتها لعدة أيام بينما أجرت مفاوضات التمويل واستكشفت الفرص الاستراتيجية.

لكن في اجتماع شامل يوم الخميس ، قال الرئيس التنفيذي دان هارت للموظفين إن العمليات ستتوقف "في المستقبل المنظور" ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية في ذلك الوقت.

وقال هارت في بيان الشركة يوم الثلاثاء "في حين أننا بذلنا جهودا كبيرة لمعالجة وضعنا المالي وتأمين تمويل إضافي ، يجب علينا في نهاية المطاف أن نفعل ما هو أفضل للأعمال".

"نعتقد أن تقنية الإطلاق المتطورة التي ابتكرها هذا الفريق ستحظى بجاذبية واسعة للمشترين بينما نواصل عملية بيع الشركة."

وأضاف هارت أن الشركة التي أسسها برانسون في عام 2017 ، طورت "طريقة جديدة ومبتكرة لإطلاق الأقمار الصناعية في المدار" ، بينما "نجحت في إطلاق 33 قمراً صناعياً في مدارها الدقيق".

تراجعت أسهم Virgin Orbit في بورصة نيويورك 3 في المائة عند 19 سنتًا مساء الاثنين.

 

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي