بغلاف يتصدره الملك سلمان والمرشد خامنئي .. صدور العدد الجديد من مجلة العربي الأمريكي اليوم

خاص - الأمة برس
2023-03-31

غلاف شهر مارس 2023، من مجلة العربي الامريكي اليوم (الأمة برس)ديترويت - الأمة برس - بغلاف يتصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والمرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد 123، لشهر مارس 2023، من مجلة العربي الامريكي اليوم، والتي تعنى بالسياسية، والثقافة، والقضايا الاجتماعية الشاملة.
وافردت في صفحاتها العديد من المواضيع والمواد الصُحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواد الشاملة والمتنوعة.
وتضمنت المجلة التي يرأس تحريرها الشاعر والكاتب الصحفي عبد الناصر مجلي، تقارير واخبار متنوعة في الشأن الأمريكي والمستجدات على الساحة الامريكية. كما تناولت المجلة في ملف التغطية الخاصة، الاتفاق الإيراني السعودي وابعاده السياسية والاقتصادية وما يمثله الاتفاق من طي لصفحات الخلاف بين البلدين وانعكاساته على المنطقة.
وفي الشأن العربي تطرقت المجلة الى الأوضاع والمستجدات السياسية في عدد من الدول العربية من خلال العديد من التقارير والاخبار الصحفية، ففي الشأن اليمني نشرت المجلة خبر مشاركة الرئيس اليمني الاحتفال بالذكرى 64 لتأسيس اول بعثة دبلوماسية اميركية في اليمن، بالإضافة الى خبر المبعوث الأممي الى اليمن حول الزخم دبلوماسي لوقف الصراع اليمني بعد اتفاق السعودية وإيران، وغيرها من الاخبار والتقارير التي تستعرض الوضع في اليمن.
وفي الشأن السوري نشرت المجلة خبر، الرئيس السوري بشار الأسد يهاجم أردوغان ويضع شروطاً لعودة نظامه إلى الجامعة العربية، وفي الشأن الفلسطيني، قال رئيس الوزراء الفلسطيني الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى مسح حدود 1967. وفي السودان القوات المسلحة تؤكد التزام قيادتها بمجريات العملية السياسية. وفي الشأن العراقي، أكد رئيس وزراء ان العراق لن يكون ممرا للاعتداء على دول الجوار. بالإضافة الى العديد من الاخبار والتقارير الخاصة بالعالم العربي.
وفي ملف اخبار العالم تطرقت المجلة الى العديد من الاخبار والتقارير التي رصدت اهم المستجدات العالمية وتسليط الضوء على الاحداث التي تشهدها العديد من الدول، منها الملك تشارلز الثالث يحرم هاري وميغان من مقر إقامتهما في بريطانيا، وفي اسبانيا، مدريد تجهز الأميرة ليونور لتخلف والدها الملك فيليبي، فيما تناولت المجلة خبر حول تعرض وزير الدفاع البولندي للرجم بالحجارة من قبل مجهولين.
ويتضمن العدد الجديد من المجلة مواد رياضية وطبية وثقافية وتعليمية وتوعوية وبيئة واقتصاد وسياحية، وغيرها من المواد والتقارير الصحفية التي تلبي احتياجات القارئ.
يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة، وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 

رابط المجلة:

http://www.arabamericantoday.net/








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي