تركمان العراق يواصلون إرسال المساعدات لمتضرري زلزال تركيا

الاناضول - الأمة برس
2023-03-11

أرشيفية (ا ف ب)

يواصل تركمان العراق إرسال المساعدات الإنسانية إلى متضرري الزلزال المزدوج الذي ضرب قهرمان مرعش وأثر على 11 ولاية تركية.

وذكر مراسل الأناضول أن المساعدات تم جمعها من المتبرعين في منطقة توركمن إيلي (يقطنها التركمان في العراق)، مبيناً أنها تضمنت مواد غذائية، وملابس وبطانيات وأسرّة ومياه شرب ومستلزمات تنظيف.

وقال مراد كوبرولو ، وهو صاحب شركة نقل، للأناضول إنهم يبذلون جهوداً لمساعدة ضحايا الزلزال منذ أكثر من شهر في ولاية ملاطية، حيث جاؤوا متطوعين.

وأعرب كوبرولو عن شكره للشعب التركماني في منطقة كركوك لتبرعاتهم للمتضررين منذ اليوم الأول للزلزال، حيث بدأت شاحنات الإغاثة تصل إلى تركيا

وأشار كوبرولو إلى أنه وفي نفس الوقت تصل شاحنات قادمة من تركمان العراق المقيمين في إسطنبول إلى منطقة الزلزال، مبيناً أنهم يوزعون أيضًا الطعام على المتضررين من الزلزال عبر مطبخ أنشأوه وسط مدينة ملاطية.

وبيّن أنهم يعملون على إنشاء مخيم من البيوت سابقة التجهيز للمتضررين من الزلزال موضحاً :"أنه سيتم وضع حوالي 200 منزل مسبق الصنع في خدمة ضحايا الزلزال في منطقة معينة، نريد إغاثة أسر الضحايا، لازلنا في الميدان ونواصل العمل "

وأردف :"بلغ حتى الآن عدد شاحنات المساعدات التي أرسلها تركمان العراق إلى منطقة الزلزال أكثر من 50 شاحنة".

وفي 6 فبراير/ شباط الماضي، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزالان عنيفان بلغت قوتهما 7.7 و7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص وخلَّف دمارا ماديا هائلا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي