اليابان تودع أربعة حيوانات باندا عائدة إلى الصين

أ ف ب-الامة برس
2023-02-19

   شيانغ شيانغ ، التي من المقرر أن تتوجه إلى الصين ، كانت نقطة جذب كبيرة لحديقة حيوان أوينو في طوكيو منذ ولادتها في عام 2017 (أ ف ب) 

ودع آلاف المشجعين اليابانيين يوم الأحد 19فبريار2023، أربعة من حيوانات الباندا المحبوبة التي ستعود إلى الصين هذا الأسبوع ، مع ذرف بعض الزائرين دموعهم.

توافد الزوار على حديقة حيوان أوينو بطوكيو لإلقاء نظرة أخيرة على شيانغ شيانغ ، التي كانت تمثل قرعة هائلة للحديقة منذ ولادتها في عام 2017 ، وإلى حديقة في منطقة واكاياما الغربية من أجل حيوانات الباندا الثلاثة الأخرى.

في طوكيو ، اقتصرت المشاهدة النهائية لشيانغ شيانغ ، أول حيوان باندا صغير في حديقة الحيوان منذ عام 1988 ، على 2600 زائر فازوا بتذكرة يانصيب محظوظة ، لكن بعض المشجعين الذين لم يفوزوا ما زالوا يأتون.

وقالت ماري أساي لصحيفة أساهي شيمبون اليومية: "أردت أن أتنفس نفس الهواء".

وقالت الفتاة البالغة من العمر 48 عامًا: "حتى لو لم أتمكن من رؤيتها ، فإن قلبي مليء بالفرح لأنني أعرف أنها موجودة".

وقالت زائر آخر لوسائل الإعلام المحلية ، وهي تبكي ، إنها تريد أن تكون أقرب إلى الباندا البالغة من العمر خمس سنوات.

قالت: "كل شيء عنها جميل ، سواء كانت نائمة أو مستيقظة".

ذكرت صحيفة طوكيو شيمبون اليومية نقلاً عن مسؤول حديقة الحيوان أن حديقة حيوان أوينو تتلقى مكالمات ورسائل بريد إلكتروني كل يوم من عشاق الباندا يطلبون منها إبقاء شيانغ شيانغ.

كان من المقرر في البداية أن تتجه الباندا إلى الصين في عام 2021 ولكن تم تأجيل رحيلها عدة مرات بسبب قيود السفر المرتبطة بالوباء.

في واكاياما ، جاء الزوار ليقولوا وداعًا لإيمي ، الذي أصبح أكبر طفل في العالم ينجب صغير الباندا في عام 2020 عن عمر يناهز 28 عامًا ، وهو ما يعادل كونه في الثمانينيات من عمره بالنسبة للإنسان ، وكذلك ابنتيه التوأم.

وقالت امرأة في السبعينيات من عمرها لمحطة NHK العامة: "الجميع لطيفون لدرجة أنني كدت أن أبكي".

"أنا حزين لعودتهم إلى الصين."

تحظى الثدييات البيضاء والسوداء بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم ، وتقرضها الصين كجزء من برنامج "دبلوماسية الباندا" لتعزيز العلاقات الخارجية.

هناك ما يقدر بـ 1860 من الباندا العملاقة متبقية في البرية ، خاصة في غابات الخيزران في جبال الصين ، وفقًا لمجموعة WWF البيئية.

يوجد حوالي 600 في الأسر في مراكز الباندا وحدائق الحيوان ومتنزهات الحياة البرية حول العالم.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي