مسابقة الأفلام العربية بالمهرجان تضم فيلما تونسيا وفيلمين جزائريين وتسعة أفلام مصرية وفيلما أردنيا

بابل لسينما الأنيميشن يعلن قائمة الأفلام العربية المشاركة في دورته الثالثة

متابعات الأمة برس
2023-02-09

فيلم "بوند" لعمر حماقي يشارك في المهرجان (موقع المهرجان)بغداد - أعلن المخرج حسين العكيلي عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام العربية في الدورة الثالثة لمهرجان بابل الدولي لسينما الأنيميشن، المقرر انعقاده في العراق خلال الفترة من السادس والعشرين حتى الثامن والعشرين من فبراير الجاري.

وكشف العكيلي المدير الفني للمهرجان أن قائمة مسابقة الأفلام العربية بالمهرجان تضم 13 فيلما من بينها فيلم تونسي وفيلمان جزائريان و9 أفلام مصرية وفيلم أردني.

وتمثل المخرجة نهاد رحماني تونس بفيلمها “أوفلاين” وتشارك الجزائر بفيلمي “هارمونيكا” لمحمد لربى و”أوليفيا” لشوقي بوكييف، كما يشارك الأردن بفيلم دانا عويس.

أما الأفلام المصرية المشاركة وعددها تسعة فهي فيلم “بلاليكا” إخراج مي الدهاوي، و”موجة حارة” إخراج سلمى حمدي، و”غمض عينيك” إخراج أميرة فضل. كما يشارك فيلم “علي صوتك” للمخرجة تقى أشرف، وفيلم “بوند” إخراج عمر حماقي، و”في شيء” إخراج العباس حميدالدين، وفيلم “مجرد دب” للمخرجة ميار محمد حسن، و”الكهف السحري” إخراج إيزيس إسماعيل حسنين، و”اسمع” إخراج علاء فليفل.

ويذكر أن مهرجان بابل لسينما الأنيميشن انطلق في العام 2021، ويهدف إلى تعزيز الحضور السينمائي لأفلام الأنيميشن أو ما يعرف أيضا بأفلام الرسوم المتحركة في قطاع الفن السابع في الدول العربية، إذ اتسعت شريحة المحبين لهذا النوع من الأفلام في السنوات الماضية، منبهرة بالإنتاج الغربي الذي يقبل على إنجاز مثل هذه الأفلام رغم تكلفتها المرتفعة.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي