مدينة إيطالية تتوج بلقب أكثر بلدة ودودة في العالم

متابعات - الأمة برس
2023-02-08

أحمد جمال أحمد

كشفت دراسة أجرها موقع حجز السفريات "بوكينج دوت كوم"، عن أكثر الوجهات السياحية الودودة لزوارها خلال عام 2023.

ونقلت مجلة "تايم أوت"، نتيجة الدراسة، التي أجراها موقع "بوكينج دوت كوم"، بناء على 240 مليون تقييم لمسافرين ومتنقلين من أنحاء العالم، كشفوا عن اختياراتهم لأكثر مدينة في العالم، تلقوا بها سبل الترحاب ويرشحونها للزيارة للمقبلين على السفر خلال عام 2023 الجاري.

"بولينيانو آ ماري"

وتصدرت القائمة، مدينة "بولينيانو آ ماري"، وهي بلدية في مقاطعة باري في إقليم بوليا في جنوب إيطاليا، وهي بلدية تقع على ساحل البحر الأدرياتيكي.

والمدينة، هي من مدن إيطاليا الخلابة، لما تتمتع به من مياه بحر صافية، وشواطئ جميلة، ومنازلها الملونة باللون الأبيض، وهي من الوجهات المثالية للغطس من المنحدرات في جنوب إيطاليا.

"هوالين"

في المرتبة الثانية -وفق دراسة "بوكينج دوت كوم"- تأتي مدينة هوالين، التيوانية، بين أكثر مدن العالم الودودة مع زوارها من السياح.

والمدينة تتميز بالعديد من الأسباب التي تدفع الرحالة لزيارتها، بما في ذلك موقعها المميز على الساحل الشرقي لتايوان، ولكونها تحتوي على أجمل حديقة وطنية في تايوان، هي حديقة تاروكو.

"سان سباستيان"

ومن إسبانيا، جاءت ضمن قائمة أكثر مدن العالم الودودة مع زوارها وفق دراسة "بوكينج دوت كوم"، مدينة سان سباستيان الإسبانية.

والمدينة تقع في إقليم الباسك بإسبانيا، وهي محاطة بالشواطئ الذهبية، وتعتبر وجهة ساحلية مثالية لمحبي الطعام، لما تحتويه من مجموعة مطاعم بارزة، تقدم عددا من الأكلات المميزة مثل المحار.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي