وزير الخارجية السعودي يزور الكويت

وكالات - الأمة برس
2023-02-04

وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان (ا ف ب)

الرياض - وصل وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم السبت، إلى دولة الكويت في زيارة رسمية، وذلك بعد يومين من زيارة أجراها للعراق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الصباح، كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الكويت الدولي، دون تفاصيل أخرى.

وكان "الصباح" قد زار في ديسمبر الماضي، العاصمة السعودية الرياض، وأجرى محادثات مع الجانب السعودي.

وينشط الوزير السعودي دبلوماسياً في هذه الأيام، إذ زار العراق قبل يومين والتقى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فضلاً عن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين.

كما التقى الوزير السعودي، في العاصمة الرياض، وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، حيث استعرضا العلاقات الثنائية وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وتمكنت الكويت والرياض من إحداث نقلات نوعية في مسيرة علاقاتهما، خصوصاً بما يتصل بعوامل مشتركة عديدة مثل التاريخ والدين والثقافة والجغرافيا واللغة، إضافة إلى الإسهام الحقيقي بكل فاعلية في الحفاظ على الأمن والسلم بمنطقة الخليج.

وفي ضوء هذه الاعتبارات التي تضفي أهمية كبيرة على العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية، يواصل الجانبان التوجه لعلاقات أقوى في ظل التحديات التي تواجه المنطقة.

وتميزت العلاقات السعودية الكويتية عن غيرها بعمقها التاريخي الكبير، حيث ترجع إلى عام 1891، حينما حل الإمام عبد الرحمن الفيصل آل سعود، ونجله الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، ضيوفاً على الكويت، قُبيل استعادة الأخير الرياض عام 1902.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي