سلمان بن إبراهيم يترأس الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي المنتخب للاتحاد الآسيوي

الأمة برس
2023-02-02

معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة يترأس الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الآسيوي (الأمة برس)

ترأس معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الآسيوي الذي عقد يوم أمس في العاصمة البحرينية المنامة بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الذين تم انتخابهم في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد صباح الأربعاء.

وصادق المكتب التنفيذي بالإجماع على تشكيل مجموعة عمل متخصصة لكرة القدم الاحترافية، وذلك من أجل متابعة عملية تطوير مسابقات الأندية في القارة، وذلك بما توافق مع القرارات الصادرة العام الماضي عن لجنة المسابقات.

وقرر المكتب التنفيذي تعيين الفلبيني ماريانو ارانيتا عضو مجلس الفيفا رئيساً للجنة المنظمة لكأس آسيا ٢٠٢٣ في قطر، والتي تتولى تقديم المشورة والمساعدة للمكتب التنفيذي في الاتحاد، بخصوص الشؤون المتعلقة بكأس آسيا، وتكون مسؤولة عن تنظيم البطولة التي تعتبر أهم بطولات المنتخبات الوطنية في قارة آسيا، على ان يتم الإعلان في وقت لاحق عن بقية أعضاء اللجنة.

كما صادق المكتب التنفيذي على مقترح الرئيس، بتعيين السيد زاو زاو من ميامار نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

صورة جماعية لرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي (الأمة برس)

وكان معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رحب في مستهل الاجتماع بالأعضاء المنتخبين في المكتب التنفيذي وهنأهم على نيلهم ثقة الجمعية العمومية مؤكدا أهمية العمل بروح الفريق الواحد لوضع حجر الاساس لحقبة جديدة من المنجزات التي تعزز مكانة وقيمة كرة القدم الآسيوية على مختلف الأصعدة.

وأضاف: نحن نريد تأكيد إقامة كأس آسيا 2023 في قطر وفق أعلى المعايير، كي تبقى في الذاكرة كأفضل نسخة في تاريخ البطولة، وبالتالي فإن إطلاق اللجنة المنظمة لكأس آسيا يعبر عن رغبتنا الجامحة بتهيئة الأرضية الصلبة لتنظيم بطولة تجلب الفخر لاسرة الكرة الآسيوية.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اهمية تأسيس مجموعة عمل كرة القدم الاحترافية قائلا: نحرص دوما على  الارتقاء ببطولات الاندية الآسيوية ،وبالتالي فإن تأسيس مجموعة عمل كرة القدم الاحترافية يعتبر خطوة في الوقت المناسب وفي الاتجاه الصحيح، وذلك عقب المصادقة على التغييرات الهيكلية الاستراتيجية في مسابقات الأندية بالاتحاد نهاية العام الماضي.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صادقت على مجموعة من المبادرات الهيكلية، بما في ذلك استحداث نظام جديد لمسابقات الأندية، ورفع عدد اللاعبين الأجانب في الأندية، ورفع المخصصات المالية، وذلك من أجل التمهيد لدخول عصر جديد من التطوير، وقد تم اعتماد هذه التعديلات من قبل المكتب التنفيذي في شهر كانون الأول/ديسمبر 2022.

وتم تكليف مجموعة عمل كرة القدم الاحترافية بتقديم الإرشاد والدفع نحو مجموعة متنوعة من الإصلاحات الهادفة إلى الارتقاء بالمستوى الفني، وتحقيق قيمة تجارية أعلى، بما يرتقي الى تطلعات جماهير كرة القدم في قارة آسيا.

لقطات من الاجتماع (الأمة برس)









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي