في اجتماع الجمعية العمومية الـ33.. تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

متابعات - الأمة برس
2023-02-01

من الاجتماع الانتخابي (وكالة الأنباء البحرينية)

المنامة - زكت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لولاية ثالثة تمتد حتى عام 2027 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين للاتحاد القاري الذي عقد اليوم في مركز الخليج للمؤتمرات في المنامة بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وجياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد من الشخصيات الرياضية الدولية والقارية وحشد إعلامي كبير.

وقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم شكره وتقديره وامتنانه لأعضاء الجمعية العمومية والاتحادات الوطنية على ثقتهم بتزكيته لولاية ثالثة رئيسا للاتحاد الآسيوي.

وأوضح في كلمة ألقاها خلال أعمال الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية الآسيوية الذي أقيم اليوم في البحرين، أن آسيا أصبحت بوصلة العالم الكروي بإمكاناتها واستضافتها المميزة للأحداث الكروية المختلفة، وقدرتها على ترجمة الطموحات لواقع إيجابي يستهدف كل عناصر الكرة الآسيوية.

وأضاف: "أنها فرصة لأرفع القبعة لدولة قطر على نجاحها التاريخي في استضافة كأس العالم 2022 حيث أثبتت القارة الآسيوية أنها موطن الأحداث الكبرى كرويا".

وقدم معاليه شكره للسويسري جياني انفاناينيو رئيس الاتحاد الدولي للعبة، معتبرا أن دعم الفيفا في إقامة الكثير من البرامج والمبادرات بالقارة الآسيوية يعزز من قوة الشراكة بين الطرفين، ممتدحا دعم الفيفا لبناء استاد رياضي في العاصمة الإدارية الجديدة  بماليزيا والذي سيخدم استضافة العديد من المباريات الدولية المختلفة.

وأضاف: "شرف لي ثقة الجمعية العمومية وسنواصل العمل معا لخدمة الكرة الآسيوية وأجدها فرصة لتهنئة كافة الفائزين بعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي والدولي والامنيات بالتوفيق والنجاح لهم كشركاء في منظومة العمل الاسيوي والدولي لخدمة مصالح الكرة الآسيوية".

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم، مشيدا بمتانة العلاقات القوية الممتدة بين فيفا والاتحاد الآسيوي.

وأضاف: "العلاقة بيننا ممتدة لسنوات على المستوى الشخصي قبل العملي، أنا فخور بتلك العلاقات القوية والمتينة مع الشيخ سلمان الذي استطاع أن يحقق قفزات كبيرة للكرة الآسيوية في مختلف الجوانب، وأرى نهضة حقيقية تحدث في مختلف ربوع القارة الآسيوية التي تمتلئ بالشغف لكرة القدم".

وتابع "بالفعل توحدت آسيا خلف ابن إبراهيم اعترافا بقيادته الناجحة للاتحاد القاري خلال السنوات الماضية والتمسك باستمرار مسيرة النجاحات لفترة ولاية ثالثة بالتزكية ما يعتبر تعبيرا عن تلك النجاحات".

وفي بقية نتائج الانتخابات بالجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، فاز بمقعد نواب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل من هاشم حيدر (لبنان) عن غرب اسيا، ومهدي تاج (إيران) عن وسط اسيا، واوغين تسيتشوب (بوتان) عن جنوب آسيا، وزاو زاو (ميانمار) عن منطقة آسيان، وغانباتار امغالانباتار (منغوليا) عن شرق آسيا.

ولحساب السيدات الأعضاء في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فازت كل من سوزان رياض عبدالرحيم الشلبي (فلسطين)، ومحفوظة أكثر (بنغلادش)، وكانيا كيوماني (لاوس)، وهان اون غيونغ (كوريا الشمالية).

ولعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فاز كل من كوزو تاشيما (اليابان)، وكانيا كيوماني (لاوس)، وداتوك حاجي حامدين بن حاجي ومحمد أمين (ماليزيا)، وماريانو ارانيتا (الفلبين)، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (قطر)، وياسر المسحل (السعودية).

وفاز بعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبدالله أحمد الشاهين الربيع (الكويت)، وعبدالله ناصر الجنيبي (الإمارات)، ورافشان ايرماتوف (أوزبكستان)، وبسام عبد الجليل (المالديف)، وبانكاج بيكرام نيمبانغ (نيبال)، وكريس نيكو (أستراليا)، وسوميوت بومبانمونغ (تايلاند)، وفوك كاي شان اريك (هونغ كونغ).

واختارت الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالإجماع المملكة العربية السعودية لنيل شرف تنظيم نهائيات كأس آسيا 2027.

وقام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتسليم شهادة التنظيم إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي، وياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي المملكة العربية السعودية على نيلها شرف تنظيم نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها، معربا عن ثقته بقدرة المملكة على تهيئة الظروف الكفيلة بتنظيم البطولة وفق أعلى معايير الجودة التنظيمية عطفا على ما تمتلكه من إمكانات كبيرة وخبرة واسعة في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي