السعودية وفرنسا تبحثان تعزيز شراكات اقتصادية واستثمارية

متابعات - الأمة برس
2023-01-29

العلم السعودي والعلم الفرنسي (مواقع الكترونية)

الرياض - بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان مع وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، آفاق التعاون في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والفرص المستقبلية في مختلف مجالات الطاقة.

وناقش "بن سلمان" مع لومير، الذي يزور السعودية حالياً، مجالات التعاون في الطاقة المتجددة، والهيدروجين النظيف، والربط الكهربائي، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، امس السبت.

وفي السياق، بحث لومير مع وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، تطوير شراكات اقتصادية واستثمارية سعودية فرنسية في العديد من القطاعات في إطار الفرص الواعدة التي تتيحها رؤية السعودية 2030 وبرامجها واستراتيجياتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وتتمتع السعودية وفرنسا بعلاقة جيدة بينهما تقوم على مصالح استراتيجية مشتركة، وتتمثل تلك المصالح في العلاقات الاقتصادية القوية، وحفظ الأمن في المنطقة، لا سيما في الدول التي تشهد اضطرابات أمنية وسياسية.

وارتفعت الصادرات السعودية إلى فرنسا بنسبة 48% إلى 2.1 مليار يورو، في حين صعدت الصادرات الفرنسية إلى المملكة بنسبة 28% لتصل إلى 1.9 مليار يورو، وفق آخر الأرقام المعلنة.

ويبلغ عدد الشركات الفرنسية في المملكة 130 شركة، تعمل في قطاعات النقل والطيران والطاقة والطاقات المتجددة والمياه والنفايات والنفط والبناء.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي