بانيراي تأخذ ساعة Submersible S BRABUS Verde Militare Edition إلى مستوى لا مثيل له من الحرفية

رائد - الأمة برس
2023-01-26

(رائد)

بتصميمها المتطوّر والأنيق، المستوحى من الطراز العسكري، ترتقي ساعة Submersible S BRABUS Verde Militare Edition في إطار تعاون يجمع بين فنّ صناعة الساعات والإبحار النهاري في قوارب عالية الأداء.

زوّدت ساعة Panerai Submersible S BRABUS Verde Militare Edition بمجموعة من السّمات الرئيسيّة المُستحدثة في سابقتها، إلّا أنّها تتفوّق عليها نظرًا لاستخدام مواد جديدة واعتماد تصميم مميّز أعيد ابتكاره بالكامل. 

تتوفّر ساعة Submersible S BRABUS Verde Militare Edition بإصدار محدود من ٢٠٠ قطعة. زوّدت هذه الساعة بعلبة بقطر ٤٧مم مصنوعة من مادة الكاربوتك Carbotech، وهي مادّة مركّبة كانت بانيراي أول من استخدمها في مجال صناعة الساعات. الكاربوتك مادة قويّة وسهلة التكيّف، تتميّز بكونها أخفّ من الفولاذ أو التيتانيوم، ومقاومة للتآكل، ما يجعلها خيارًا مناسبًا تمامًا للأبطال المعاصرين الذين يتعرّضون لظروف قاسية. كما تميّز هذا الإصدار لمسات خافتة باللون الأخضر العسكري، تشمل العقارب، الحلقة الداخليّة للإطار، التاج المغلّف بالمطّاط، مؤشّر am/pm وقرص الثواني الفرعي الصغير. ويؤكّد ظهور شعار BRABUS على حلقة وذراع آلية الحركة، الطابع التعاوني للساعة. 

تعمل ساعة Panerai Submersible S BRABUS Verde Militare Edition بآلية حركة قائمة على أساس معايرة P.4000، أول آلية حركة أوتوماتيكية بدوّار صغري منحرف عن المركز، مطوّرة ومصنّعة من قبل مصنع بانيراي في نوشاتال. أمّا المعايرة المتولّدة منها، Caliber P.4001/S، فعبارة عن آلية حركة هيكليّة أوتوماتيكية، مزوّدة باحتياطي طاقة لمدة ثلاثة أيام، يظهر مؤشره على ظهر العلبة. علاوة على ذلك، توفّر التكنولوجيا المتطوّرة إمكانيّة رؤية الآلية الهيكليّة بأقصى درجات الوضوح، من دون أن يحجبها قرص التاريخ، الذي يمكن رؤيته فقط من خلال النافذة قرب موضع الساعة ٣، بفضل شاشة عرض التاريخ المستقطبة المسجّلة ببراءة اختراع. 

كما تضمّ الساعة البالغ قطرها ٤٧مم إطارًا دوارًا أحاديّ الاتجاه لقياس مدّة الغطس ووظيفة GMT، أمّا الثقل المتأرجح  المنحرف عن المركز، والمكوّن من قطعة واحدة، فيتيح إمكانيّة التعبئة بالاتجاهين، في حين يعمل البرميلان النابضيّان على تعبئة الساعة بفعاليّة أثناء ارتدائها. ونظرًا لبنيتها الهيكليّة – حيث تمّ تفريغ الجسور والصفائح إلى أقصى حدّ ممكن، من أجل إظهار آلية الحركة – فإنّ هذه الساعة خفيفة على نحو ملحوظ. بالإضافة إلى ذلك، تتيح أداة إيقاف عجلة التوازن وإداة إعادة ضبط الثواني، إمكانيّة مزامنة الوقت مع إشارة زمنيّة مرجعيّة. 

ساعة Panerai Submersible S BRABUS Verde Militare Edition (PAM01283) مقاومة للماء حتى ٣٠ وحدة ضغط جوّي (حوالى ٣٠٠ متر)، وهي مرفقة بحزامَين، أحدهما أسود، من مادّتين، مصنوع من جلد العجل المثبّت على قاعدة مطاطية، والآخر من المطاط باللون الأخضر العسكري. كما أرفقت هذه الساعة بمفكّ براغٍ لفكّ القفل. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي