هذا الخاتم الذكي يساعدك على تتبع حالتك الصحية

متابعات - الأمة برس
2023-01-17

الخاتم الذكي (مواقع الكترونية)

أعلنت شركة Movano عن قيامها بتطوير خاتم ذكي، والذي يمكنه مساعدة مرتديه على تتبع جميع المؤشرات المهمة لحالته الصحية.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الخاتم الذكي اسمه Evie، وهو قادر على تتبع العديد من المؤشرات الصحية لدى مرتديه، مثل معدل ضربات القلب، ومعدلات الأكسجة في الدم، ومعدلات التنفس.

 كما أن الخاتم يمكنه أيضاً تتبع النشاط البدني للمستخدم، مثل معدل الخطوات المقطوعة يومياً، ومراقبة معدلات السعرات الحرارية، وقياس معدلات النوم اليومية.

وأشارت التقارير إلى أنه بالنسبة للنساء، فإن خاتم Evie يمكنهن من تتبع الدورية الشهرية وأعراضها وفترات الإباضة، إلى جانب إمكانية استخدامه من أجل مراقبة تقليات درجة حرارة الجسم.

ومن جانبها، قالت شركة Movano إن البيانات التي يحصل عليها الخاتم الذكي، سيسمح تحليلها بالتتبع الفعال للحالة الصحية للمستخدم، وكذلك الأمراض المزمنة.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، فإن خاتم Evie سيكون قادراً على تحديد كيفية تأثير النشاط البدني للمستخدم على أنماط النوم أو معدل ضربات القلب، خلال فترة زمنية معينة.

ولفتت شركة Movano إلى أنها تخطط من أجل الحصول على تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمنتجها الذكي الجديد، مشيرة إلى أنه لا يوجد جدول زمني محدد لهذا الأمر الآن.

وأضافت التقارير أن الخاتم الذكي من المتوقع أن يتم طرحه في الأسواق العالمية بسعر يبلغ حوالي 300 دولار، وبدون رسوم إضافية من أجل استخدام تطبيقاته وتقنياته.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي