أجمل مناظر في سويسرا.. رحلة فريدة بأرض الحليب والعسل

متابعات - الأمة برس
2023-01-17

نسمة العربي

سويسرا بلد جميل وغالبًا ما يطلق عليها أرض الحليب والعسل ليس لنظافة البيئة فقط، لكن أجمل مناظر في سويسرا تمنحها إطلالات رائعة للجذب.

تُقدم جبال الألب بعضًا من أجمل المشاهد في سويسرا وهي سلسلة جبال تعبر أوروبا من فرنسا في الغرب إلى سلوفينيا في شرق أوروبا، كما أنها موطن لبعض منتجعات التزلج الأكثر شهرة في سويسرا مثل زيرمات وسانت موريتز.

الجبال مغطاة بالثلوج خلال فصل الشتاء وفي الربيع والصيف يتحولون إلى سجادة خضراء واسعة فمن الصعب أن تجد مكانًا أجمل من أماكن السياحة في سويسرا خاصةً عندما تتفتح الأزهار أو عندما تمطر في الشتاء، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل مناظر في سويسرا في الصيف والشتاء وفي الربيع أيضًا.

أفضل المناظر الطبيعية في سويسرا في الصيف

على الرغم من أنها ليست دولة كبيرة إلا أن سويسرا تنعم بمثل هذا الجمال الذي يجب أن تحسده على العديد من الوجهات الأخرى، ومن أفضل المناظر في سويسرا في الصيف ما يلي:

مناظر لبحيرة جنيف

بحيرة جنيف هي إلى حد بعيد أكبر كتلة مائية في سويسرا وعلى الجانب السويسري توجد جبال جورا وعبر الحدود الفرنسية يمكن رؤية القمة المتلألئة المغطاة بالثلوج لأعلى جبل في أوروبا.

تشتهر البحيرة بمناخها المعتدل ومهرجان الجاز الدولي السنوي في يوليو/ تموز، ويصطف على كورنيش البحيرة الزهور والمباني الجميلة التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

لوسيرن

إذا كنت تبحث عن مدينة جذابة على ضفاف البحيرة في رحلة إلى سويسرا فإن لوسيرن الواقعة على رابع أكبر بحيرة هي المكان المناسب للزيارة، حيث تضم المدينة القديمة من القرون الوسطى منازل ملونة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر وجسور مغطاة.

تعتبر لوسيرن أيضًا قاعدة مثالية لاستكشاف المنطقة بمناظرها الطبيعية والتي تشمل الجبال الرائعة القريبة مثل جبل بيلاتوس الذي يطل على المدينة، كما يُمكنك الاستمتاع برحلات بحرية بالقارب والتي تسمتر من ساعة إلى 3 ساعات في بحيرة لوسيرن فهي تُقدم أجمل مناظر في سويسرا.

بحيرة سيالبسي

من بين أفضل المناظر الطبيعية في سويسرا هذه البحيرة الجميلة في منطقة أبينزل والتي تُحيطها القمم الرائعة من جميع الاتجاهات.

يمكنك الوصول إليها بمجرد المشي على طريق ركوب التلفريك إلى "Ebenalp" وزيارة المطعم الشهير على الجرف ثم النزول من الجبل إلى البحيرة.

إنه مكان شهير خاصةً في عطلات نهاية الأسبوع الصيفية، حيث يُمكنك التنزه على الشاطئ والتجديف بقارب على البحيرة وتناول الطعام في مطعم واللعب في الملعب وحتى السباحة فإن موسم التنزه في هذه المنطقة أطول من المناطق الأخرى ويفتح في منتصف مايو/أيار وينتهي في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني وهو رائع في كل من الصيف والربيع.

أفضل المناظر الطبيعية في سويسرا في الربيع

لوغانو

وُصفت مدينة لوغاتو بأنها مدينة ذات طابع متوسطي بأشجار النخيل تقع المدينة على البحيرة وتُقدم أجمل مناظر في سويسرا حيث يحيطها الجبال وبها العديد من المنتزهات والنباتات شبه الاستوائية والفيلات الملونة.

أقرب جبلين إلى لوغانو هما جبل سان سالفاتور ومونتي بري ويُمكن الوصول إليهما بواسطة القطار الجبلي المائل الذي يوفر إطلالات بانورامية على المدينة والبحيرة والمناظر الطبيعية لجبال الألب بما في ذلك إطلالات على إيطاليا المجاورة.

جنيف

جنيف هي ثاني أكبر مدينة في سويسرا وتقع على بحيرة تحمل نفس الاسم إنها المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للصليب الأحمر.

تضم جنيف أكثر المعالم السياحية إثارة للاهتمام في المدينة وهي نافورة كبيرة وواحدة من أشهر معالم المدينة إنها واحدة من أكبر النوافير في العالم ويمكن رؤيتها في جميع أنحاء المدينة حيث أنها مضاءة في الليل، كما يوجد معلم أخر وهو قصر الأمم الذي بني ليكون بمثابة مقر عصبة الأمم.

البلدة القديمة هي جزء رائع من جنيف بشوارعها المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية والمقاهي والمطاعم على الأرصفة، وتشمل المعالم البارزة للزيارات إلى سويسرا مبنى البلدية ومحلات التحف وسلسلة مباني تاريخية وبحيرة جنيف الجميلة بمناظرها الطبيعية البانورامية الجذابة.

جريندلفالد

على الرغم من أنها أكبر وأقدم المنتجعات في منطقة "Jungfrau " إلا أن "Grindelwald" تحتفظ بإحساس البلدة الصغيرة في جبال الألب المرتفعة مع شاليهاتها السويسرية وصناديق النوافذ الجميلة المليئة بأشجار إبرة الرأي والمراعي المنحدرة من الجبال المغطاة باللون الأبيض التي تُشكل أجمل مناظر في سويسرا.

أفضل المناظر الطبيعية في سويسرا في الشتاء

سويسرا هي واحدة من أجمل دول العالم ولا يقتصر الأمر على الصيف فقط فالمناظر الطبيعية الشتوية مذهلة بنفس القدر، ومن أجمل المناظر الطبيعية في سويسرا في الشتاء ما يلي:

يونغفراوجوتش

هذه محطة في الجزء العلوي من جبل "Jungfrau" والتي توفر إطلالة على "Aletsch Glacier" والقمم المحيطة هذا الموقع مثالي لمشاهدة بعض أجمل المشاهد في سويسرا في الشتاء.

جبل ماترهورن

هذا جبل مشهور آخر في سويسرا، يقع بالقرب من زيرمات ويشتهر بمنحدراته الحادة وقمته الحادة التي ظهرت في العديد من الصور الجذابة للمدينة والملصقات حول العالم.

يُعرف أيضًا بأنه أحد أخطر الجبال في سويسرا لتسلقها والطريقة الأكثر شعبية لمشاهدة ماترهورن في زيرمات هي ركوب القطار إلى جورنيرجرات بهان للحصول على مناظر طبيعية رائعة فكل ما عليك الجلوس في القطار على الجانب الأيمن لترى جمال الطبيعة في زيرمات.

دافوس

دافوس هو منتجع سويسري جميل للتزلج وموقع المنتدى الاقتصادي العالمي، لا يشتهر هذا المنتجع بمناظره الشتوية الخلابة فقط، ولكن أيضًا يشتهر بأنه أعلى مدينة رسمية في أوروبا.

وهناك العديد من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية في دافوس التي تلبي احتياجات السياح.

تشتهر دافوس عالميًا بمنحدراتها وقرية تزلج بامتياز وموطن لأكثر من 200 ميل من تضاريس التزلج بالإضافة إلى المنحدرات الستة الرئيسية التي تُقدم أجمل المناظر في سويسرا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي