خواتم القبة.. قطعة مجوهرات ستجعل إطلالتك أكثر رقياً

سيدتي
2023-01-16

خواتم القبة.. قطعة مجوهرات ستجعل إطلالتك أكثر رقياً(سيدتي)

اسمُها يحكي الكثير عن تصميمها، فهي أشبه بقطعة فنية رأيناها بشكل نصف كرة مجوفة تستند على الأعمدة والجدران في أقدم المباني العمرانية التراثية، ولأن شكلها يُحاكي هذه القبب، أُطلق عليها اسم خواتم القبة Dome Rings المميزة بتصميمها الكبير الذي يشبه خواتم الكوكتيل. تأتي قبة الخاتم عادةً مفرّغة من الداخل وبشكل كروي أو قريب منه.
تعود خواتم القبة للخمسينيات والستينيات، ويُعد أجملها المشغول من الذهب، وقد يكتفي مبدعو دور المجوهرات به لوحده في بعض تصاميم الخواتم، فيما يضيف البعض الآخر إليه أحجاراً كريمة ملونة، وهنالك من المصممين من رصعّه بالألماس لمزيد من الألق والرقي، بالإمكان ارتداؤها لوحدها أو بطريقة التكديس مع خواتم أخرى. عادةً ما ترتديه النجمات في إصبع البنصر، ولكن بإمكانك ارتادؤه في إصبع الخنصر أو السبابة.

البداية مع هذه القطعة الإستثنائية التي ابتكرتها دار فرنيية Vhernier، إذ شُغل خاتم PIROUETTE بتصميم القبة من الذهب الأبيض، المرصع بالكامل بـ91 حجر ألماس بوزن 2,46 قيراطاً و491 حجر سافير أزرق بوزن 8,70 قيراطاً.

ننتقل إلى خاتم Cactus de Cartier من كارتييه مع قبته المرصعة بالماس، وقد جاء الخاتم بتصميم نبات الصبار، شُغل من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً ورصع بـ19 حجر الماس بوزن 0.47 قيراطاً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي