أفضل النظارات الطبية للرجال للعام 2018

الرجل - الأمة برس
2023-01-10

(الرجل)

اختيار النظارات الطبية المناسبة ليس بالأمر السهل، والتمهل والانتقاء بعناية له أهميته خصوصاً وإن كنت من النوع الذي يرتديها طوال الوقت .

النظارات الطبية في معظم الأحيان هي جزء دائم من الطلة، لذلك اختيار تلك التي تناسبك بشكل مثالي من الامور الهامة جداً.  

موديلات النظار الطبية لا تعد ولا تحصى وهي تأتي بمختلف الأشكال والأحجام والألوان وعليه فالمهمة معقدة.

في موضوعنا هذا سنحاول تغطية أشكال النظارات الطبية بالإضافة لاستعراض كل ما يتعلق بإطارات النظارات الطبية من اجل تسهيل المهمة عليكم بشكل كبير.

أشكال النظارات الطبية

تتعدد أشكال النظارات الطبية التي يمكنك الاختيار من بينها وفقًا لشكل وجهك، تعرف إلي أبرز إطارات نظارات طبية ماركات مختلفة فيما يلي:

الاختيار وفق شكل الوجه

الوجه الدائري 

الوجه الدائري عادة يكون طوله مثل عرضه لكن الجزء الاعرض يكون لناحية الاذنين.

القاعدة الثابتة عند اختيار إطارات نظارات طبية  هو عدم إعتماد أنواع شنابر النظارات الطبية التي تعزز شكل الوجه الذي تملكه بل الذي يتعارض معه .

لذلك ما عليك خياراتك في حال كنت تملك وجهاً دائرياً، بتلك الحالة تكون افضل إطارات النظارات الطبية هي تلك التي تملك إطاراً مستطيلاً رفيعاً لكونها ستجعل وجهك يبدو أكثر طولاً كما انها ستخلق وهم البنية العظمية لكونها تبرزعظام الخدين. 

خياراتنا هي دولتشيه اند غابانا ، كينغسمان ،  غوتشي و كتلير اند غروس 

وجه القلب 

أصحاب الوجه هذا عادة يملكون جبهة عريضة وذقناً صغيرة، لذلك الهدف هو اختيار أفضل أنواع إطارات النظارات الطبية التي تقلل من حجم مساحة الجزء العلوي من الوجه وتضيف الحجم للجزء السفلي.

لذلك ما نبحث عنه بين أشكال النظارات الطبية هو النظارات التي تملك الإطارات المعدنية أو البلاستيكية او العظمية او التي لا تملك اي اطارات على الإطلاق شرط ان يكون حجم الإطار أكثر عرضاً عند الجزء السفلي وأن يكون بلون بارز أو مختلف كي يخلق وهم الذقن الاكبر حجماً. 

خياراتنا هي نظارات كتلير اند غروس،  بولو اوتو موتيف راسينغ ، كوبيتس و أومالي

الوجه البيضاوي 

الشكل هذا يسمح لاصحابه بخيارات عديدة وذلك لان المقاسات متقاربة والشكل متناسق بكل عام وان كانت الجبهة عادة تكون عريضة .

يمكن اختيارأشكال النظارات الطبية ذات الاطارات الرفيعة بزوايا بيضاوية لتعزيز التناسق ويمكن اللجوء الى إطارات من نوع مختلف تماماً وهي التي تملك الزوايا وذلك من اجل الحصول على طلة أكثر رجولية، أو يمكن الدمج بين النمطين بنظارات بزوايا حادة ودائرية. 

خياراتنا هي  رالف لورين، وتوم فورد ، وكتلير اند غروس و كوبيتس 

الوجه المربع 

كما هي حال الوجه الدائري الاطار هنا يجب أن يكون النقيض وذلك لخلق التوازن.

لذلك خياراتك من أشكال النظارات الطبية محصورة بالنظارات الدائرية لكن ما عليك الانتباه اليه هنا هو حجم النظارات لانها يمكنها ان تغطي مساحة كبيرة من وجهك.

النظارات لا يجب ان تغطي مساحة كبيرة فوق الحاجبين أو الخدين. 

خياراتنا هي بيرسول، ماسكوت ،سانت لوران وكبتيس 

الوجه المستطيل

الوجه المستطيل عادة يأتي مع خط فكين عريض وبارز لذلك ما ستبحث عنه في أشكال النظارات الطبية هو الاطارات بزوايا ناعم وفي الوقت عينه تملك السماكة كي تشتت انتباه الناظر عن الجزء الابرز من وجهك.

هذه النوعية من الاطارات تجعل الوجوه الطويلة تبدو أقصر مما هي عليه. 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي