الساعات بسطوة اللون الأسود.. تزهو وتتبرج

الرجل - الأمة برس
2023-01-09

تعبيرية (بيكسباي)

لم تكتفِ الساعة منذ زمن بعيد أن تكون أداة لقياس الزمن فحسب، بل تمردت أيضًا على قيمتها الاستعمالية، ودخلت في فضاءات الفن والجمال، وغدت الإكسسوار الأهم في معصم الرجل، يعكس ذوقه، وشخصيته في آن.

يرمز اللون الأسود في الموضة عادة إلى الأناقة، والأمر نفسه ينطبق على الساعات التي يضفي عليها اللون الأسود نوعًا من الحدة كما يجعلها تتكامل مع الكثير من الإطلالات بفضل خاصيته التي تسمح له بأن يتناسق مع الكثير من الألوان.

وفرت دور الساعات الراقية ضمن إصداراتها لعام 2022 الكثير من الساعات التي  اتخذت لونًا أسودَ مهيبًا في الميناء والعلبة الحاضنة حتى السوار.

تضيف الساعة السوداء إلى إطلالة الرجل لمسة من الغموض، والشباب، تناسب كل الأزياء والمناسبات.

والواضح أن استخدام السيراميك والكربون في ظهور ساعات سوداء بالكامل، ونماذج مصنوعة من التيتانيوم يمنحها إطلالة داكنة من خلال تغطيتها بتقنية PVD أو من خلال تغطيتها بكربون DLC وهو كربون شبيه بالألماس لمنحها المظهر الأسود فائق الاناقة.

ساعة "كود 11.59 من أوديمار بيغيه أوتوماتيك، فلاينغ توربيون"

code 11.59 by Audemars Piguet Automatic Flying Tourbillonمن أوديمار بيغيه Audemars Piguet الجديدة، تزدهي بمينائها المصنوع من الأونيكس الأسود.

هيكل هذه الساعة يتميّز بأناقته بفضل تصميم ثنائي اللون يتشابك فيه السيراميك الأسود مع الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا ما يُضفي تبايُنًا لونيًّا كثيفًا وقويًّا.

شُكِّل الميناء من حجرٍ واحد من الأونيكس الأسود، حيث قُطِّعَ على شكل قرصٍ رقيق وصُقِلَ إلى حد الكمال قبل إدخاله في صفيحة القاعدة المصنوعة من النحاس الأصفر، التي أُضفِيَ عليها لون الذهب الوردي.

أخيرًا، وفي موقع الساعة السادسة يدور قفص التوربيون المحلق المُحاط بخيطٍ دقيق بلون الذهب الوردي، وتشهد هذه الميكانيكية لأول مرة، جسرًا عُلويًّا لقفص التوربيون بتشطيب باللون الأسود بتقنية الترسيب البخاري الفيزيائي PVD.

يعزز الحزام المصنوع من المطاط الأسود، مع إنهاءٍ زُخرُفي متشابك مُحكم، المظهر العصري العام للساعة.

ساعة دفي إكستريم Defy Extreme من زنيث Zenith

هي أول ساعة تقدمها الدار مصنوعة من ألياف الكربون، مكرسة لسباقات السيارات المستقبلية.

تحتضن حركة كرونوغراف سريعة ودقيقة تعكس روح الدار القائمة على الإبداع والتطوير، وتؤمّن قراءة دقيقة للوقت تصل إلى جزء من مائة في الثانية.

تتميز الساعة بطلة رياضية وهي تتمتع بشكل جميل وبخفة شديدة في الوزن.

علبتها ذات شكل هندسي مميز وهي مصنوعة من ألياف الكربون وقرصها مؤلف من 12 ضلعًا وهو مصنوع من التيتانيوم المصقول، كما هو الحال بالنسبة لغطاء الأزرار الضاغطة.

الميناء مفتوح ومؤلف من عدة طبقات ليظهر مجموعة من الألوان الخاصة بالسباق، إذ زُيِّن قرص الساعة بمؤشرات باللون الأصفر بينما عدادات الكرونوغراف بالأزرق والأخضر والأبيض مع عقارب صغيرة متماثلة.

ساعة Big Bang Integral All Black من هوبلو Hublot

هي ساعة جديدة تجمع كامل قوة ساعات "بيغ بانغ إنتغرال"، وسماتها الحصريّة في علبة بقطر 40 ملليمترًا، على نحو غير مسبوق.    

ساعة أرقّ من أي وقت مضى، متقنة تمامًا، في علبة من السيراميك الأسود تُضفي على الوقت لمسة تفيض رقيًّا.

تعيد هذه المجموعة الجديدة، التي أخذت اسم "تايم أونلي"، التركيز على الأساس في صناعة الساعات: الساعات، الدقائق، الثواني والتاريخ، من دون الانتقاص على الإطلاق من قوة الرموز المميّزة الخاصة بهوبلو.

كما يمنح السوار المدمج الساعة تأثيرًا قويًّا، ويحاكي هذا السوار المميز ثلاثي الحلقات الحوافَّ الحادّة للعلبة، ويعكس بنية الوسط البارزة، والنابضة بالحيويّة.

وتتوفر الساعة بإصدار محدود من 250 قطعة.

ساعة Autavia من تاغ هوير Tag Heuer 

طرحتها الدار بمناسبة العيد الستين لإصدار أول طراز منها.

تتميز بأزرار الكرونوغراف المميزة، والتاج الكبير للغاية وكلاهما مستوحى من لوحة عدادات تاغ هوير التاريخية.

ثمة ميزة أخرى في الساعة تتمثل في سهولة القراءة وهنا أيضا تظل تاغ وفية لتاريخها من خلال معالجة سوبر لومينوفا لمؤشرات الساعة، والعقارب، التي توفر وضوحًا سريعًا ونقيًّا.

يعزز قرص دوار ثنائي الاتجاهات إحدى الميزات القوية التي تشكل جزءًا من جينات الدار بالإضافة إلى جزأين أماميين وخلفيين من الكريستال الياقوتي من متانة الساعة الجديدة.

يأتي الميناء باللون الأسود مع علبة بقطر 42 ملليمترًا مغطاة بالكربون الشبيه بالألماس DLC المصقول والناعم، فيما صُنع القرص الدوار ثنائي الاتجاه من السيراميك الأسود.

تحتضن الساعة آلية حركة عيار هوير 02 ارتدادي حاصلة على شهادة المعهد السويسري، وتقاوم الماء حتى 100 متر.

ساعة The Skeleton من Philipp Plein مستوحاة من أحذية رياضية Skeleton.

تجمع هذه الساعة بين أفضل فنون صناعة الساعات وفق مفهوم مستقبلي، ويمكن رؤية حركة الساعة الأوتوماتيكية ذات الهيكل العظمي المتطور من خلال وشم Skullbones الأيقوني الذي يبرز على المينا ما يميز العلامة التجارية.

تتخلل الساعة براغ سداسية الأضلع، فيما يغني أثر ألياف الكربون الفاخر الحلقة العلوية والأرقام المضيئة متعددة الألوان.

ويتكرر الشكل السداسي في تجاويف حزام السيليكون المستقبلي، بطباعة ثلاثية الأبعاد.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي