السياحة في هاواي.. أماكن وجزر وشواطئ رائعة

متابعات - الأمة برس
2023-01-04

نسمة العربي

تشتهر أماكن السياحة في هاواي بالشواطئ الخلابة والحمامات الشمسية والمناظر الطبيعية التي تجذب محبي جمال الطبيعة مثل الحدائق والبراكين.

مناخ هاواي الاستوائي وأجواء المحيط الهادئ هي مجرد جزء مما يجعل الولاية الأمريكية متميزة، تطفو هذه الجزر على قمة الجبال البركانية الضخمة التي تبرز من البحر وتتميز بمناظر طبيعية مُتنوعة وجميلة تتراوح من السطح القمري لبركان كيلويا إلى الغابات المورقة المليئة بالزهور الغريبة.

يُمكنك الاستمتاع في هاواي على شواطئ المحيط الهادئ الذي يُعد موطنًا لرياضة الغوص وركوب الأمواج والعديد من الأنشطة المائية، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل أماكن السياحة في هاواي وأفضل الجزر وأجمل شواطئ بها.

أماكن السياحة في هاواي الأكثر زيارة

وايكيكي

تُعد وايكيكي بشاطئها الجميل المُطل على المحيط أكبر منطقة جذب سياحي في هاواي حيث تشتهر إحدى ضواحي هونولولو بالمنتجعات الرائعة وتناول الطعام والترفيه والتسوق، كما يتضمن مسار وايكيكي التاريخي علامات تاريخية مصنوعة من ألواح التزلج على الماء مستوحاة من دوق كاهاناموكو في وايكيكي وهو سباح أولمبي حائر على الميدالية الذهبية في ركوب الأمواج.

يوجد هناك ممشى خشبي تصطف حوله المقاهي والمطاعم والمحلات كما يوجد في أخر الشاطئ نصب دايموند هيد سيت على شكل هلال مما يخلق صورة مميزة على الساحل.

محمية خليج هانوما الطبيعية

تم تشكيل خليج "Hanauma" داخل فوهة بركان في جزيرة أواهو وهو خليج محمي فريد من نوعه حيث أنه مليئة بالشعاب المرجانية مما جعله واحدًا من أفضل أماكن السياحة في هاواي.

ويُعد مركز "Hanauma Bay" التعلمي مكانًا رائعًا للتعرف على الخليج وهناك العديد من المراكز التي تعمل على تعليم الغوص، كما يُمكنك زيارة نظام الشعاب المرجانية الرائع وسكانها عن قرب.

حديقة البراكين الوطنية

كان بركان "Kilauea" محور المنتزه نشطًا مؤخرًا في عام 2018 وهذا الجزء مغلق خلال فترات النشاط الزلزالي الذي يُمكن أن يشكل تهديدًا.

يقع منتزه "Volcanoes National Park" في جزيرة هاواي الكبيرة ويوفر إطلالة فريدة عن قرب لنظام من البراكين النشطة حيث تتسرب الحمم البركانية من الشقوق في الأرض.

تتشكل المناظر الطبيعية المحيطة بواسطة صخور الحمم الباردة القديمة والجديدة والتي تدفقت عبر الطرق في عرض لقوتها التي لا يُمكن إيقافها.

حديقة هاليكالا الوطنية

يقع منتزه "Haleakala" الوطني في "Maui" ويوفر الوصول إلى بركان "Haleakala" الخامد الذي يقع على ارتفاع أكثر من 10000 قدم.

تمتد المناظر من القمة إلى الجزيرة بأكملها وهي جميلة بشكل خاص عند شروق الشمس.

تتعرض الفوهة الخاملة لتظهر منظرًا طبيعيًا للقمر، بينما تُغطي مناطق أخرى من الحديقة غابات مطيرة شبه استوائية والتي تُعد مواطنًا لأنواع من الحيوانات مهددة بالانقراض.

يمكن للزوار استكشاف العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة أو الاشتراك في جولات يقودها مرشدين سياحيين.

حديقة وايميا كانيون الحكومية

حديقة "Waimea Canyon" الواقعة على الجانب الغربي من جزيرة " Kauai" هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في هاواي، يشير إليها غالبًا باسم "Grand Canyon of the Pacific" وهي مليئة بالمساحات الخضراء الواسعة.

يمتد الوادي بطول عشرة أميال ويصل إلى أعماق تصل إلى 3600 قدم ويبلغ عرضه ميلاً في بعض الأماكن.

يمكنك رؤية هذه الحديقة الرائعة كمشهد مُذهل بشكل أفضل من وجهتي النظر الرئيسيتين "Puu ka Pele" و " Puu hinahina".

وتتميز المناظر الطبيعية في الوادي بطبقات صخرية بألوان مُختلفة والعديد من الشلالات الرائعة مما جعلها من أولى أماكن السياحة في هاواي وأيضًا الأكثر زيارة.

أجمل الجزر

جزيرة أواهو

إنها واحدة من أكثر الجزر زيارة في هذا الأرخبيل تقع في هونولولو عاصمة هاواي، يُمكنك في هذه الجزيرة التي تُعد أفضل جزر هاواي لشهر العسل الاستمتاع بالمشي عبر غاباتها الاستوائية أو الاستحمام على شواطئها مثل "Sunset Beach" و " Waikiki".

جزيرة لاناي

على الرغم من أنها واحدة من أكثر الجزر انعزالاً إلى أنها أصبحت اقتراحًا مثيرًا للاهتمام للسياح مؤخرًا، في هذه الجزيرة تم بناء مجمع فندقي كبير مما يتناسب مع قضاء شهر عسل مميز لأنها قريبة من جزيرة ماوي الجميلة.

جزيرة هاواي الكبيرة

يتركز هنا أكبر تنوع نباتي في الجزيرة بأكملها لذا يُمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية مُختلفة وشواطئ جميلة، أيضًا يُمكنك زيارة المنتزهات الطبيعية في "Puukohola Heiau" ومنتزه "South Pointe" حيث ستحصل على شلالات رائعة تُسعد أوقاتكم خلال شهر العسل في هاواي.

كما يجب عليك زيارة حديقة فولكانوز الوطنية التي تتيح لك مراقبة كل شيء عن الحياة البركانية عن قرب لذا فتُعد هذه الجزيرة واحدة من أفضل جزر هاواي لشهر العسل.

جزيرة ماوي

إذا كنتما زوجين محبين للرياضة فهذه الوجهة المثالية لقضاء شهر العسل في هاواي لركوب الأمواج شراعيًا والتجديف بالكاياك وركوب الأمواج والغوص.

يُمكنكم أيضًا اكتشاف الحيتان والدلافين، وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنك ستحتاج إلى معرفة أهم مدنها بالإضافة إلى زيارة منتزه هاليكالا الوطني الرائع.

أجمل شواطئ ھاواي

شاطئ لانيكاي

يقع شاطئ لانيكاي في جزيرة أواهو الخلابة وتصفه الصحف والسياح الزائرون بأنه من أجمل شواطئ جزر هاواي حيث يُحاط بأميال لا حصر لها من المحيط الأزرق.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالسباحة وممارسة الغوص أو الجلوس تحت أشجار النخيل الرائعة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

شاطئ كيلوا

من بين أجمل شواطئ هاواي وأكثرها تميزًا شاطئ كيلوا الذي يقع في منتزه "Kailua Beach Park" أحد أجمل وأكبر المنتزهات في أواهو بالإضافة إلى وجود شاطئ خلاب مع مياه صافية كريستالية.

توفر "Kailua" حديقة جميلة مع طاولات نزهة وملاعب كرة طائرة شاطئية ومناطق مخصصة للشواء ودشات ودورات مياه وأشجار.

يمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بممارسة الغوص وركوب الأمواج والتجديف بالكاياك في مياه هادئة وتحت شمس رائعة.

ما هي تكلفة السياحة في هاواي؟

تتراوح تكاليف السياحة في هاواي ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وأسعار تذاكر دخول الأنشطة السياحية في هاواي وتكلفة الطعام وأسعار الفندق، ويكون متوسط تكاليف السياحة اليومية على النحو التالي:-

تتراوح تكاليف الإقامة في فنادق هاواي ما بين 40 إلى 480 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة ويكون ذلك بحسب الخدمات المقدمة في الفندق وحصوله على نجوم الإقامة الفندقية.

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم هاواي حوالي 18 دولارا للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في هاواي حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.

يبلغ متوسط تكلفة تذاكر أماكن الجذب السياحي في هاواي حوالي 68 دولارا للفرد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي