وزير الخارجية السعودي: نبذل جهوداً لحل الأزمة بأوكرانيا

وكالات - الأمة برس
2022-12-29

وزير خارجية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان (ا ف ب)

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، قضايا دولية وإقليمية تهم بلديهما، مؤكداً مواصلة المملكة جهودها لحل الأزمة المتعلقة بأوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه فيصل بن فرحان من سيرغي لافروف، امس الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وجرى خلال الاتصال "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها".

كما بحث الوزيران آخر التطورات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا. وأكّد بن فرحان مواصلة بذل المملكة الجهود كافة بين كل الأطراف، ودعمها للجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة سياسياً.

وسبق أن لعبت المملكة العربية السعودية دوراً في الإفراج عن أسرى، في إطار عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا في سبتمبر الماضي.

وترتبط السعودية وروسيا بعلاقات جيدة، تنشط في عديد من القطاعات، كما تقود الدولتان مجموعة "أوبك+" التي توصلت، في منتصف العام 2020، لاتفاق لخفض إنتاج النفط الخام وزيادة الإنتاج تدريجياً بوتيرة بطيئة؛ لرفع أسعاره ومنعها من الانهيار.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي