الباندا في حديقة حيوانات هولندية أنثى... لا ذكر كما كان يُعتقَد

ا ف ب - الأمة برس
2022-12-23

صورة التقطت في الأول من ايار/مايو 2022 في حديقة أوهاندس في رينن (هولندا) لدب الباندا العملاق فان شينغ في عيد ميلاده الثاني (ا ف ب)

فاجأ دب باندا عملاق الجميع في حديقة للحيوانات في هولندا إذ تبين أنه أنثى وليس ذكراً، خلافاً لنتيجة تحديد جنسه بعد ولادته عام 2020.

وأثار هذا الاكتشاف المذهل دهشة واسعة بين أعضاء فريق حديقة أوهاندس للحيوانات في وسط هولندا، وتم التوصل إليه بعد فحص طبي دوري للحيوان، وهو أول باندا عملاق يولد في هولندا.

 وتولت مسؤولة علم الحيوان في حديقة أوهاندس يوزيه كوك الإعلان عن الخبر عبر التلفزيون مساء الخميس.

ونقلت بيان للحديقة عن كوك قولها "لقد فاجأنا فان شينغ. كان جنسه واقعاً أردنا التحقق منه بواسطة الفحص تحت التخدير ، فقط للتأكد".

وكان فان شينغ خضع بعد بضعة أشهر من ولادته في الأول من أيار/مايو 2020 لفحص طبي قصير من دون تخدير كان ينبغي إجراؤه في أقرب وقت ممكن بهدف جمع الصغير مع والدته.

وأوضحت كوك أن تحديد جنس دب الباندا العملاق مهمة بالغة الصعوبة وخصوصاً إذا حاول الصغير مقاومة الفحص.

واضافت في البرنامج الحواري OP1 "لقد كنا مقتنعين تماماً بأنه ذكر، لذا لم نشك في ذلك يوماً".

وتلقى فان شينغ كسواه من ذكور الباندا تدريباً خاصاً في حديقة الحيوانات لتقوية رجليه الخلفيتين حتى يتمكن من أداء مهمته كذكر في عمليات التزاوج التي قد يُقبل عليها.

وعلّقت كوك مازحة "ستكون لهذه الأنثى تالياً رجلان خلفيتان قويتان". 

وأكدت حديقة الحيوانات أن هذه المفاجأة لا تغير شيئاً في ما يتعلق بصحة فان شينغ ومهمته. وسيعاد الحيوان قريباً إلى الصين كما هو مقرر في إطار برنامج دولي للتكاثر.

وولد فان شينغ بفعل تزاوج طبيعي بين اثنين من حيوانات الباندا العملاقة التي أعارتها الصين إلى هولندا عام 2017 لمدة 15 عاماً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي