ديكورات المنزل متألقة بـ"لون العام" 2023

سيدتي
2022-12-05

ديكورات المنزل متألقة بـ"لون العام" 2023 (سيدتي)

أعلنت شركة "بانتون" الأميركيّة عن ظلّ من ظلال الأرجواني، هو الـ"فيفا ماجنتا" Viva Magenta، لونًا للعام 2023، وربطت بالأخير صفات القوة والتمكين والجرأة والبهجة والتفاؤل.
المزيد عن التدرّج اللوني الذي سنراه بوفر، في العام المقبل (2023)، من وجهة نظر مهندسة الديكور الداخلي سارة سعد.

حسب المهندسة سارة، فإن "لكلّ لون تأثيرات على أبصار ونفسيّات الناس؛ الأرجواني في العموم ينتج عن دمج الأحمر بالأزرق، مع ملاحظة تدرّجات مائلة إلى الأحمر أكثر أو الأزرق، تبعًا لنسبة كلّ من المكوّنين في التركيب"، مضيفةً أن "تدرجات "الماجنتا" الفاتحة تعكس طابعًا رومانسيًّا، وتناسب غرفة النوم الزوجية ومنطقة الجلوس، فيما التدرجات الغامقة تشي بالفخامة"، ولافتةً إلى أنّه "على الرغم من استخدام نسبة ضئيلة من الأرجواني، في الديكورات الداخلية، إلّا أن قوة اللون المذكور تحدث تأثيرًا كبيراً".
قد يصبغ "لون العام" 2023 الجدران أو ورق الجدران أو يبطّن قطعة أثاث مميّزة بنسيج مخملي، أو يحلّ على خلفية السرير أو على السجادة أو الأكسسوارات...". وتلفت المهندسة إلى أن "الأثاث الملوّن بالـ"فيفا ماجنتا" يبدو رائعًا، على خلفية محايدة وأن "لون العام" يشي بالترحيب والفرح والاسترخاء، وهو يقرّب بين الناس، من دون أن تعوزه صفة الثراء، كما يوحي بالطاقة الإيجابية والفسحة في المساحة، مع تأثير غامض".

حسب المهندسة سارة، فإن التوليفة اللونية المؤلّفة من الـ"فيفا ماجنتا" والأبيض تشيع طابعًا جذّابًا، وتشي بالأنوثة والفخامة، في المساحات الداخليّة. ينسحب الأمر على الـ"فيفا ماجنتا" الموظّف بنسب قليلة في غرفة الاستقبال، مع الفضّي اللمّاع.

أمّا دمج الـ"فيفا ماجنتا" بالأزرق الفاتح يعبّر عن ديكورات متناقضة جذّابة، والـ"فيفا ماجنتا" والأصفر يختصران صفات الجرأة والتميز. بالمقابل، صاحبة المنزل ذات الذوق الكلاسيكي، قد تختار الـ"فيفا ماجنتا" مع الزيتي (أو أي لون من الألوان الترابيّة)، لمساحتها الداخليّة، وذلك للإيحاء بالاستقرار، أو الـ"فيفا ماجنتا" مع الرمادي لعكس مظهر رسمي وعملي و"مودرن". في العموم، يناسب دمج "لون العام" بغرف الجلوس والنوم، صحبة الألوان الترابية، والـ"فيفا ماجنتا" بالصالون، مع الأبيض أو الأصفر أو الزيتي.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي