السعودية تستضيف قمة السفر والسياحة بمشاركة نسائية

الخليج أونلاين - الأمة برس
2022-11-28

علم السعودية يرفرف بالرياض (ا ف ب)

تستضيف المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، النسخة الـ22 من القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC)، بمشاركة لافتة للقيادات النسائية.

وتناقش القمة التي تقام تحت شعار "السفر من أجل مستقبلٍ أفضل"، التحديات المستقبلية التي تؤثر على قطاع السفر والسياحة بعد جائحة كورونا.

ويشارك في القمة حضورياً كبار المسؤولين ورواد القطاع؛ من بينهم الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، ويشاهدها ويشارك في جلساتها العديد من المهتمين من مختلف أنحاء العالم من خلال الواقع المعزز عبر "ميتافيرس".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب: "إن القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC تعقد في الرياض، مع دخول قطاع السياحة حقبة جديدة من الازدهار".

وأوضح أن القمة تجمع "قادةً عالميين من القطاعين العام والخاص، لتكون بذلك حجر أساس لبناء مستقبل أفضل ومشرق يستحقه القطاع".

ووفق صحيفة "الشرق الأوسط" فإن القمة تشهد مشاركة نسائية لافتة في عدد من الجلسات الحوارية، إلى جانب قادة صناعة السياحة والممثلين الحكوميين من كل دول العالم.

وأظهر استطلاع لصالح قمة السفر السياحة أن الرغبة في السفر الدولي وصلت الآن إلى أعلى مستوياتها منذ بداية الوباء، مبيناً أن 63% يخططون لرحلة ترفيهية في الأشهر الـ12 المقبلة.

وكشف الاستطلاع، الذي شمل أكثر من 26 ألف مستهلك من 25 دولة، أن الرغبة في السفر لا تُظهر أية علامات على التباطؤ.

ويتوقع الاستطلاع أن تستمر جاذبية السعودية وانطباعها الإيجابي بوصفها وجهة في النمو، مع أعلى الدرجات عبر دول منطقة الخليج، إلى جانب إندونيسيا والهند وماليزيا وتايلاند.

وتُظهر نتائج الاستطلاع أن 61% يفضلون العلامات التجارية والوجهات السياحية الأكثر استدامة، بينما سينفق 45% منهم أموالهم التي حصلوا عليها بشِق الأنفس مع العلامات التجارية المسؤولة اجتماعياً وبيئياً.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي