أوميغا Speedmaster تقيس كل لحظة على الأرض والمريخ

الرجل - الأمة برس
2022-11-06

(الرجل)

كشفت OMEGA دار الساعات السويسرية التي رافقت رواد الفضاء في ستينيات القرن الماضي برحلتهم إلى القمر، عن ساعة جديدة من طراز Speedmaster مُصممة لقياس كل لحظة على كوكبي الأرض، والمريخ.

وصُنِعت ساعة Speedmaster X-33 Marstimer بالشراكة مع وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، لتمثل كل ما يعنيه اسمها، من دقة التوقيت.   

ويوفر معيار Calibre من أوميجا القوة المحركة في ساعة Marstimer الجديدة.

إلى جانب حركة كوارتز عالية الدقة والمكونة حراريًّا، التي تعالج العديد من مزايا الساعة الرقمية والتناظرية بسرعةٍ وكفاءة.

ويمكن للكرنوغراف الفريد بقياس 45 ملم والمغطى بسييكة تيتانيوم من الدرجة الثانية، تتبع الأزمنة، والمناطق الزمنية بين عالمك الخاص، والكوكب الأحمر الغامض.

وتوفر ساعة Marstimer من OMEGA والمطورة لمساعدة العلماء، مجموعةً من الأدوات القيِّمة للأشخاص العاملين بمجال أبحاث الفضاء.

وتتضمن مزاياها المطورة بموجب ترخيص براءة اختراع وكالة الفضاء الدولية، ميزة MTC لتتبع بيانات المريخ، حسب توقيت خط الزوال الرئيس، ما يتيح لنا إدراك أن توقيت المريخ يزيد 39 دقيقة على توقيت الأرض.

إضافةً إلى بوصلةٍ شمسيةٍ مبتكرة، للعثور على شمالٍ حقيقي على كوكبي الأرض والمريخ.

كما يمكن لمرتديها أيضاً الوصول إلى تلك التطبيقات المتاحة على X33 Speedmaster Skywalker التقليدي، مثل MET (الوقت المنقضي من زمن العملية) وPET (الوقت المنقضي من زمن المرحلة) وأجهزة الإنذار، والتقويم الدائم.

وانسجامًا مع الدور الذي تضطلع به OMEGA في الساعات الاحترافية، فإنها تؤدي مهامها بأناقة.

يوفر قرصها الأسود الكلاسيكي خلفية متباينة للقراءات التناظرية والرقمية المتعددة، التي جعلتها رموز الأرض والمريخ أكثر وضوحًا، لتمييز الوظائف المعينة المستخدمة.

ويحيط بالقرص حلقة إطار oxalic anodized باللونين الأحمر والهيماتيت، للتذكير بغبار المربخ المميز.

كما يبرز هذا اللون المذهل أيضًا على عقرب الثواني، الذي يحتوي على تدرج لون الهماتيت من الأسود إلى أحمر، وهو رمز تصميم للإشارة إلى حال OMEGA كأداة احترافية.

يكشف قلب الساعة عن ظهور خلفيةٍ منقوشة في الوسط، بكتاية Speedmaster الشهيرة من OMEGA وشعار Seahorse. محاطةً بكلمات SPEEDMASTER X-33 MARSTIMER.

ويمكن استبدال سوار التيتانيوم بحزام NATO مخصص، وأداة تبديل الحزام.

أُدرجت في لفاقة هذه الساعة الخاصة، وتحتوي نقطة ارتباط مع الكوكب الأحمر على بطانته الداخلية: في مكان مشابه لـ Hebes Chasma، ضمن وادٍ فريد من نوعه شديد الانحدار على سطح المريخ.  

وعلى الرغم من أن إطلاق مهمة مأهولة إلى الكوكب الأحمر مازالت بعيدة، إلا أن ساعة Speedmaster X-33 Marstimer الجديدة متاحة الآن في جميع منافذ بيع OMEGA.

وقد اختبرت وكالة الفضاء الأوروبية هذه الساعة بنجاح.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي