المصممتان هند وفاطمة الجناحي: مجوهراتنا مصقولة بشغف أشعلته والدتنا

سيدتي
2022-10-25

المصمّمتان هند وفاطمة الجناحي: مجوهراتنا مصقولة بشغف أشعلته والدتنا (سيدتي)

يضع مصمّمو المجوهرات جزءاً من روحهم وذكرياتهم وموطنهم مع تصميم كل جوهرة، مُختارين الأحجار الكريمة والمعادن التي تعبر عنهم بكلّ صدق، وهذا ما يجعل المجوهرات أكثر ما يُحيي الإطلالة، فهي لا تعبر عن شخصية من ترتديها فقط، بل وصانعها أيضاً. كانت هذه الفكرة أول ما تبادر إلى ذهني بعد مشاركة المصمّمتين الإماراتيتين هند وفاطمة الجناحي قصة مشوار علامة مجوهراتهما Ailes، إذ تحمل كلّ خطوة من تأسيسها جزءاً من حكايتهما، التي لم تكن لتبدأ فصول نجاحها من دون إلهام والدتهما، ومساندة والدهما، وتمكين وطنهما الإمارات للنساء، والأهم ثقتهما ببعضهما البعض، وإيمانهما بحلم طفولتهما بتأسيس مشروع مشترك يدفعه شغفهما للمجوهرات. كان لنا هذا اللقاء مع هند وفاطمة الجناحي.

نحن أختان مقرّبتان من بعضنا البعض، شغوفتان بالمجوهرات، وبتصميم قطع مميزة واستثنائية، لذا أحببنا أن نعمل سوياً على إطلاق علامتنا Ailes، ولمستقبلنا وشراكتنا خطط كبيرة!

كان من المهم لنا أن نختار اسماً يحمل معنى حقيقياً ويمثلنا، واسم عائلتنا باللغة العربية «جناحي» ما يعني أجنحة وترجمتها بالفرنسية Ailesكبرنا ونحن نصمّم المجوهرات لأنفسنا بكلّ شغف، وفي يوم من الأيام، اقترحت والدتنا أن نحوّل شغفنا إلى مشروع، بإطلاق علامة مجوهرات خاصة بنا، وهكذا بدأ مشوار علامتنا.

عندما قرّرنا إطلاق مشروعنا الخاص في عالم المجوهرات، خضعنا معاً لدورات تصميم المجوهرات وتصنيف الألماس في معهد الأحجار الكريمة الأميركية GIA، الأمر الذي ساعدنا على تطوير مهاراتنا في تصميم المجوهرات بكل حبّ، وقد استمتعنا كثيراً خلال هذه الدورات فلم نشعر بأنه مجرد عمل.؟

أكبر إلهام في حياتنا هي والدتنا، وقد أمدتنا مجوهراتها - التي كبرنا ونحن نشاهدها - بالإلهام، ومن المميز أن إطلاق العلامة كان باقتراح منها. نحن نريد أن نراها فخورة بنا دوماً ورأيها يهمنا كثيراً ويقودنا لتصميم مجموعاتنافتاة Ailes هي صاحبة ذائقة خاصة، واثقة من نفسها، وهي من تريد أن تعبر عن شخصيتها الفريدة من خلال إطلالتها وما ترتدي من قطع.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي