ساعة «بيغ بانغ إي بطولة العالم» تُغازل عشاق كرة القدم

الرجل - الأمة برس
2022-10-21

(الرجل)

كشفت "هوبلو" (الميقاتي الرسمي لمباريات بطولة العالم لكرة القدم 2022) عن ساعة "بيغ بانغ إي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022™".

زُودت الساعة الذكية بوظيفة “الجدول الزمني” الجديدة التي توفر لعشاق كرة قدم في العالم تجربة استثنائية غير مسبوقة. إذ تقوم بضبط الوقت خلال المباريات الـ64 من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ويشمل ذلك المباراة النهائية باستاد لوسيل في 18 ديسمبر. وسيسجّل الحكام الرسميون الـ129 وقت المباراة بواسطتها. 

وهي ساعة ذكية من الجيل الثالث ضمن مجموعة هوبلو، وتُعد الأعلى أداءً والأكثر سحرًا حتى الآن، إذ تأتي مع شاشة عالية الدقة وأكبر حجمًا، ومع تطبيق كرة قدم جديد، يلتقط كل لحظة من لحظات المباريات الشائقة.

وظائف خاصة بالمباريات

ستواكب "هوبلو" بطولة كأس العالم من قلب الحدث، بدءًا من العد التنازلي وصولاً إلى اللحظة الأخيرة من المباراة النهائية. وستكون الساعة في وضع “العد التنازلي” قبل انطلاق البطولة، لاحتساب الأيام، وحتى بداية المباراة الافتتاحية التي ستقام في 20 نوفمبر بين منتخبي قطر والإكوادور.

بعدها ستقدم الساعة تشكيلات الفرق وملفات تعريف اللاعبين قبل 15 دقيقة من انطلاق كل مباراة، حتى تتيح لصاحبها الاطلاع على كل التفاصيل ما إن يلقي نظرة عليها.

عند انطلاق المباراة، ستضبط الساعة تلقائيًّا “وضع المباراة” وميزة “الجدول الزمني” التي جرى ابتكارها حصريًّا لهذه الساعة، بهدف مساعدة المشجعين على التقاط أهم اللحظات بمباريات كرة القدم.

زُودت الحافة الخارجية من القرص بمقياس مقسّم إلى خمسة أقسام، تشير إلى الشوطين الأول والثاني من المباراة، والوقت الإضافي في كل شوط، وفترة الراحة بين الشوطين.

إذا تم تسجيل هدف، ستعرض الساعة رسمًا متحركًا يضم اسم اللاعب، وسيظهر على المقياس رمز كرة القدم إلى جانب الدقيقة التي سُجل فيها. والأمر سيّان بالنسبة إلى البطاقة الصفراء، والبطاقة الحمراء، وركلة الجزاء.

وإذا تجاوزت المباراة الوقت العادي المخصص لها، فستضبط الساعة تلقائيًّا وضع “الوقت الإضافي”، ثم وضع “ركلات الجزاء” في حال أدّت المباراة إليها.

وعند تسديد كل ركلة جزاء، يومض محيط الساعة باللون الأخضر، أو الأحمر بحسب ما إذا كانت المحاولة ناجحة أم فاشلة.

أخيرًا، يظهر رسم متحرك عند انتهاء المباراة يظهر النتيجة النهائية.

إضافة إلى ذلك، يمكن لصاحب الساعة إعادة مشاهدة هذه الأحداث في أي وقت من المباراة، من خلال تدوير تاج الساعة. وعندما لا تُستخدم الساعة لمدة 5 ثوانٍ، تضبط تلقائيًّا “وضع الاستهلاك المنخفض” لتوفير طاقة البطارية، ولا تتوفر هذه الوظيفة الواضحة والمريحة والتفاعلية سوى في ساعة بيغ بانغ إي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022™.

 

ملامح ساعة رياضية بامتياز

أما هيكل هذه الساعة المميزة، فقد تم تصميمه باستخدام تقنيات صناعة الساعات الراقية والإلكترونيات المتطورة، بحيث صُنعت العلبة الآسرة بقُطر 44 مم من السيراميك الأسود المصقول والمضروب بالرمل، وتزدان بلمسات من التيتانيوم الأسود الذي يستحضر إلى الذاكرة ساعة بيغ بانغ الميكانيكية الشهيرة.

هذا وتأتي الساعة الجديدة مع بطارية فعّالة من المفترض أن تدوم طوال اليوم ويستغرق شحنها ساعتين لملئها بالكامل عند نفادها.

ويمكن وصلها بمجموعة واسعة من الأجهزة والإكسسوارات، بفضل تقنية بلوتوث 0.5. كما تناسب أجهزة أندرويد و"آي أو إس" الخاص بآبل.

تقاوم الساعة الماء حتى 3 وحدات ضغط جوي، وسيكون إصدارها محدودًا (حوالي 1000 قطعة فقط).

تتمتع النسخة الرسمية من الساعة بقرص بلون البرغاندي وحزام مطاطي مبطّن باللونين الأسود والبرغاندي من وحي راية قطر التي تستضيف بطولة كأس العالم.

ويمكن لعشاق كرة القدم اختيار شكل القرص والحزام باللون الذي يحلو لهم من الألوان المتوفرة، التي ترمز إلى كل دولة من الدول 32 المشاركة في البطولة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي