الشيخ سلمان يؤكد التزام الاتحاد الآسيوي بمواصلة دعم الاتحادات الوطنية والإقليمية

د ب أ – الأمة برس
2022-10-19

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم (الأمة برس)

كوالالمبور - شدد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على التزام الاتحاد القاري بمواصلة دعم الاتحادات الوطنية والإقليمية في القارة الآسيوية بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة لكافة الأطراف.

وأكد الشيخ سلمان على انتهاج سياسة الباب المفتوح مع تلك الاتحادات الوطنية والإقليمية واستمرار التنسيق معها من أجل بلورة مستقبل أكثر إشراقا لكرة القدم الآسيوية، حسب ما ذكره الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت اليوم الأربعاء.

جاء ذلك خلال اللقاءات التي عقدها الشيخ سلمان في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مع كل من الجنرال كيف ساميث رئيس اتحاد منطقة آسيان، وفيفيت سيهاتشاكر رئيس اتحاد لاوس لكرة القدم وبيرنارد تان  القائم بأعمال رئيس الاتحاد السنغافوري، بحضور داتو سيري ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي وعدد من المسؤولين في اتحاد الآسيان واتحادي لاوس وسنغافورة.

وأشاد الشيخ سلمان بما حققه اتحاد منطقة آسيان من إنجازات مهمة خلال عام 2022، وذلك على صعيد مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب المشاركة في رؤية الاتحاد الآسيوي لإقامة حملات للمسؤولية الاجتماعية، كما تقدم رئيس الاتحاد الآسيوي بالتهنئة إلى الجنرال كيف ساميث، الذي يتولى أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الكمبودي لكرة القدم، على إنجاز منتخب كمبوديا للسيدات الذي تمكن مؤخرا من دخول التصنيف العالمي للسيدات.

وتقدم الشيخ سلمان بعميق مشاعر التعزية لوفد الاتحاد السنغافوري لوفاة ليم كيا تونج الرئيس الراحل للاتحاد السنغافوري، والذي كان يتولى أيضا منصب رئيس لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي منذ شهر آذار/مارس 2011 وحتى وفاته.

وأشاد الشيخ سلمان ببرامج التطوير التي يقوم الاتحاد السنغافوري للعبة بتنظيمه، والتطور الذي تحقق على صعيد الأندية، وخاصة مشاركة نادي ليون سيتي سايلرز بطل الدوري السنغافوري في نسخة هذا العام من دوري أبطال آسيا.

كذلك هنأ الشيخ سلمان اتحاد لاوس على المستويات التي قدمها منتخب الناشئين خلال تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاما 2023، حيث تمكن من الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات، للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بأداء منتخب لاوس للشباب الذي حصل على المركز الثاني في بطولة منطقة آسيان تحت 19 عاما 2022، وحث إدارة اتحاد لاوس على مواصلة العمل على تطوير فرق الفئات العمرية في البلاد، والعمل على نقل هذا التطوير ضمن خطط طويلة الأمد إلى المنتخبات الوطنية.

ومن جانبهم، عبر كل من رئيس اتحاد الأسيان ورئيس اتحاد لاوس والقائم بأعمال رئيس الاتحاد السنغافوري عن شكرهم وتقديرهم للشيخ سلمان لحرصه المستمر على التواصل الدائم مع منظومة كرة القدم الآسيوية، مشيدين بدعم الاتحاد الآسيوي لمشروعات التطوير في الاتحادات الوطنية والإقليمية بما تمثله من ركيزة هامة للارتقاء بخططها وبرامجها وتعزيز انعكاساتها البناءة على مستقبل اللعبة في قارة آسيا.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي