بانيراي تعزز دورها في دعم الاستدامة بإطلاق ساعة Luminor Quaranta Razer

رائد - الأمة برس
2022-10-17

(رائد)

تتّخذ علامة بانيراي من الفضول والخيال ركيزة أساسية لها، فدائماً ما تسعى إلى إيجاد طرق ومواد وحلول جديدة ومستدامة. وأحياناً ما تؤدي هذه الروح غير التقليدية إلى شراكات غير متوقّعة على غرار تلك التي نُسجت ما بين علامتَي بانيراي ورايزر، علماً أنّ الأخيرة تُعدّ علامة عالمية رائدة في عالم الألعاب. خلال حفل رايزركون 2021 الرقمي الذي أطلقته علامة رايزر احتفاءً بالألعاب وكلّ ما يتعلّق بها، أدركت علامة بانيراي أنّها تتشارك مع رايزر هدفاً جوهرياً ألا وهو اعتماد تدابير من شأنها أن تحسّن البيئة، وانضمّت إليها لدعم مشروع يصبو إلى الحفاظ على المحيطات بهدف تعزيز المعرفة بها.
 
ويستمرّ هذا التعاون مع طرح نسخة مميّزة من ساعة Luminor Quaranta Razer تزاوج ما بين عالم الساعات الفاخرة والسمات الجمالية الأيقونية التي تشتهر بها أشهر علامة في مجال الرياضات الإلكترونية والألعاب الرقمية العالمية. سيقتصر إنتاج هذه الساعة على 500 قطعة وستتوفّر حصرياً في بوتيكات بانيراي وعبر الإنترنت على موقع Panerai.com. إليك كل ما يميّز هذه الساعة.
 
• تتّشح ساعة Luminor Quaranta Razer باللون الأسود
• يزدان قرص الثواني الصغير بلسمات من اللون الأخضر المبهر 
• يتزيّن سوارها بتطريزات من اللون نفسه، وتستقي وحيها من لوحة الألوان المميّزة التي تشتهر بها علامة رايزر للألعاب
• تأتي علبتها بقطر 40 مم وتُصنع من مادة ™eSteel مطلية بالكربون الشبيه بالألماس
• تُعتبر مادة ™eSteel نوعاً متطوّراً من المعدن يتألّف من الفولاذ المُعاد تدويره ويمتاز بالخصائص نفسها التي يمتاز بها نظيره التقليدي لكن مع ميزة إضافية تتمثّل في سطحه المطلي بالكربون الشبيه الألماس، لتتباهى الساعة بعلبة من مادة ™eSteel المصقولة التي تصطبغ بلون أسود غير لامع يخطف القلوب.
• يزدان ظهر علبة الساعة بشعار علامة رايزر الشهير المنقوش الذي يأتي على شكل ثعبان بثلاثة رؤوس فضلاً عن اسم رايزر على جهاز حماية التاج بالخط الذي لطالما اشتهرت به العلامة الشريكة، لتترك بالتالي بصمتها الفريدة على تصميم الساعة. علاوةً على ذلك، تتغنّى الساعة بقرص مزدوج مطلي بطلاء ™Super- LumiNova الرمادي الذي يتوهّج باللون الأخضر في الظلام ليتناغم مع لوحة الألوان المميّزة التي تشتهر بها علامة رايزر 
• تعمل النسخة المميزة من ساعة Luminor Quaranta Razer بمعايرة P.900 وتمتاز بقرص سماكته 4.2 مم فقط بينما تتمتّع بقرص فرعي للثواني عند الساعة 9، ونافذة للتاريخ عند الساعة 3، كما تؤمّن احتياطي طاقة لمدّة ثلاثة أيام.
• تتميّز النسخة المميزة من ساعة Luminor Quaranta Razer بمقاومة للماء حتى 10 بار (حوالي 100 متر)، وتضمّ نظام فكّ سريعاً من أجل تغيير الأساور بدون أي أدوات، كما يمتاز المشبك بنظام فكّ سريع جديد. مع هذه الميزة، يغدو من السهل تعديل الساعة بحسب التصميم المنشود إذ تأتي مع سوار إضافي من المطاط الأسود ما يعزّز قدرتها على التكيّف مع حاجاتك.
تُعدّ ساعة Luminor Quaranta Razer الجديدة رمزاً للالتزام بالاستدامة، لكن ليست هذه سوى البداية. فقد تعاونت علامتا بانيراي ورايزر مع منظمة الحفظ الدولية غير الربحية لدعم البحث المتمحور حول الكائنات البحرية. وساهم هذا البحث في تطوير فرص جديدة لتوفير سبل عيش مستدامة للمجتمعات الساحلية، كما دعم إنشاء مناطق محمية جديدة، وأحدث تغييرات جذرية في السياسات التي تحمي هذه الكائنات البحرية والبيئة المحيطية التي تعيش فيها.
 
تُعتبر هذه المبادرة بمثابة مثال على مهمة "مبادرة بانيراي لحفظ المحيطات" التي تمّ تطويرها بالشراكة مع اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات التابعة لليونسكو في إطار برنامج رفع مستوى الوعي بشؤون المحيطات ضمن عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة. أطلقت بانيراي "مبادرة بانيراي لحفظ المحيطات" وهي حملة عالمية تعليمية لدى 100 من أفضل الجامعات في العالم لرفع مستوى وعي الطلاب حول طريقة مساهمة علامة فاخرة، مثل بانيراي في فعل الخير والمحافظة على كوكب الأرض عبر التزامها الجدي بمفهوم الاستدامة، كما تهدف إلى تعزيز معرفة الطلاب بأهمية المحيطات.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي