حقائب Peekaboo IseeU المتمرّدة جسدت أسلوب فيندي الجريء

الرجل - الأمة برس
2022-10-12

(الرجل)

بما يليق بمسيرتها، أطلقت علامة FENDI، في إطار مجموعة Peekaboo Capsule، حقائب Peekaboo IseeU لخريف 2022، وشتائه.

وليس بعيدًا هذا التميّز الذي يحتضنها، من معايير الأناقة التي بُنيت عليها أسّس العلامة، منذ أطلقها إدواردو وأديل فندي عام 1925، داخل متجرهما المتواضع، في روما.

تختصر Peekaboo، حكاية إبداع وتطوّر، فهي أيقونة علامة "فيندي"، منذ أبصرت النور، للمرّة الأولى، في عام 2008، على منصّات عروض الأزياء الإيطاليّة لمجموعات ربيع 2009 وصيفه.

وهي الحقيبة الثوريّة المتمرّدة الخادعة، التي شكّلت علامة فارقة في أسلوبها الجريء، واحتلّت مرتبة متقدّمة في ساحة الموضة بفعل حرفيّتها، حتّى أصبح الاستغناء عنها صعبًا.

الحقيبة الملهمة

في انطلاقتها الأولى، توجّهت حقيبة Peekaboo للنساء حصرًا، وحملت توقيع سيلفيا فينتوريني فيندي، وهي من الجيل الثالث لعائلة فندي، والمديرة الفنيّة لإكسسوارات العلامة وأزيائها الجاهزة الرجاليّة.

لم تستلهمها سيلفيا فندي من الطبيعة ولا من أسفارها، بل غرقت بعيداً في ذكرياتها، واستنهضت اللعبة الطفوليّة Peekaboo، وحوّلتها إلى حقيبة أنيقة وهامسة، استحوذت شهرة واسعة وشكّلت انعكاسًا لهذه اللعبة العالميّة اللطيفة التي اتّخذت اسمها لاحقًا.

توسّع مجموعاتها

وكما الأصول التي قامت عليها تلك اللعبة بتغطية الوجه بقبضة اليدّ حينًا وكشفه أحيانًا، ففي غمضة عين وعلى النحو ذاته، ارتكز أسلوب الحقيبة في عمليّتي الفتح والإغلاق.

نمت عائلة حقيبة Peekaboo، بعد أن قاومت الوقت بأناقة مطلقة، وشكّلت خيار المشاهير، فنسختها الأولى تلك مهّدت لسلسلة ولادات متطوّرة وأكثر حداثة، عكست أسلوب العلامة الرائد.

النسخة الرجاليّة الأولى

جمعت Peekaboo بين الإصدارات الكبيرة إلى العاديّة، والإصدارات الصغيرة، وتلك المحدودة.

لم تكن هذه الحقيبة يومًا عابرة سبيل في مجال الموضة، بل على العكس تماماً شكّلت حالاً استثنائيّة وهوساً غير مألوف دفعا بسيلفيا فينتوريني فيندي إلى تحدٍّ جديد، ورهان حادّ، كانت ثمرتهما ولادة نسخة Peekaboo الرجاليّة، التي أُطلقت، للمرّة الأولى، خلال تقديمها مجموعة الأزياء الرجاليّة لخريف 2014 وشتاء 2015.

التصاميم المذهلة

تتواصل مسيرة نجاح هذه الحقيبة، لتكون في هذا الموسم البارد الرفيقة المثلى للرجال، فهي عمليّة وجذّابة في آنٍ معاً، مصنوعة من جلد Cuoio Romano، بلوني الجمل والأسفلت، وتتوافر بحجمين: متوسّط وصغير.

كما أنّها مجهّزة بحزام للكتف قابل للتعديل، وشعار O’Lock.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي