السيسي يؤكد تطلع مصر لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي مع مجتمع رجال الأعمال الكويتي

د ب أ- الأمة برس
2022-10-02

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال استقباله اليوم وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت (الرئاسة المصرية) 

القاهرة: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد 2اكتوبر2022، تطلع بلاده لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الكويتية وتنمية الاستثمارات في مصر على خلفية الفرص المتنوعة في كافة القطاعات التنموية.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي اليوم وفداً اقتصادياً كويتياً من رموز مجتمع الأعمال بدولة الكويت برئاسة محمد جاسم الصقر رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت ، وفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية .

وأشار السيسي إلى أن ذلك يأتي "في ضوء ما تتمتع به مصر على امتداد رقعتها الجغرافية من بنية أساسية حديثة سواء ما يتعلق بإمدادات الطاقة، وشبكة النقل والطرق والموانئ الحديثة، وكذلك الاطار التشريعي المتطور لعملية الاستثمار"،  لافتا إلى "الإرادة القوية والقرار السياسي الداعم من أعلى مستوى، وهي كلها عوامل تمثل قاعدة راسخة وداعمة للاستثمار الأجنبي في مصر".

وأكد الحضور تطلعهم لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين ، خاصةً مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والإنشاءات والتطوير العقاري والزراعة والصناعة والرعاية الصحية.

وطبقا للمتحدث، شهد اللقاء التباحث بشأن آفاق تكثيف التعاون الاقتصادي بين مصر والكويت لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين، مع استعراض خطط رجال الأعمال الكويتيين للاستثمار في مصر أو للتوسع في مشروعاتهم القائمة في العديد من المجالات.

وشدد اللقاء على أهمية كلٍ من مجلس التعاون المشترك، ومنتدى الاستثمار والأعمال المصري الكويتي، بهدف تعزيز التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتلاقى مع طموحات الشعبين ، فضلاً عن تكثيف مجتمع الأعمال الكويتي لزياراته التفقدية للمشروعات القومية الكبرى في مصر للتعرف على أرض الواقع على الفرص الاستثمارية المتاحة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي