فلسطين المحتلةمصرلبنانليبياتونسالسودانالأردنالجزائرالمغربسوريا

وزراء الإعلام العرب يبحثون بالقاهرة ترسيخ منظومة إعلامية قادرة على التفاعل مع التحولات في المنطقة

د ب أ- الأمة برس
2022-09-22

دعا المكاري، خلال كلمته أمام اجتماع ، الدول العربية لحضور احتفالية إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربى فى 2023 (الجامعة العربية)

القاهرة: بحث مجلس وزراء الإعلام العرب  في القاهرة، الخميس 22سبتمبر2022، ترسيخ منظومة إعلامية قادرة على التفاعل مع التحولات المختلفة في المنطقة .

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال الدورة العادية الـ  52  لمجلس وزراء الاعلام العرب برئاسة مصر اليوم في القاهرة .

وأعرب كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الذي ترأس وفد مصر، عن التطلع لمرحلة جديدة من العمل الإعلامي العربي المشترك في مختلف القضايا، منوها بأن القضية الفلسطينية على رأس أجندة اجتماعات الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وقال جبر إن مصر ستظل دعما لقضايا أمتها العربية ومدافعة عن أمنها واستقرارها، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكدا أن أهمية هذا الاجتماع يأتي كونه ركيزة إعلامية قادرة على التعامل مع التحديات والقضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الإعلام يشكل قوة في تشكيل الوعي العربي ، موضحا أن الواقع العربي يفرض أن تكون هناك افكار مبتكرة للعمل على نقل الآراء للعالم.

وأضاف جبر أن هذه الدورة رسخت لدور جديد للإعلام العربي ، مشيرا إلى أن الاجتماع القادم لوزراء الاعلام العرب  ستستضيفه دولة الكويت في شباط/ فبراير القادم.

بدوره، قال وزير الإعلام اللبنانى زياد المكاري إن ن بلاده متمسكة بهويتها العربية، والالتزام بالعمل فى إطار جامعة الدول العربية واتفاق الطائف ، مؤكدا أنهم لم يبخلوا بالجهد من أجل دعم العمل العربى المشترك خاصة فى المجال الإعلامي.

ودعا المكاري، خلال كلمته أمام اجتماع ، الدول العربية لحضور احتفالية إعلان بيروت عاصمة للإعلام العربى فى 2023 ، مشددا على حاجة لبنان لدعم محيطه العربى وكذلك جامعه الدول العربية..

وأضاف أن لبنان يمر بأزمة قاسية تتمثل فى ضغط النزوح السورى على لبنان، و هجرة الكفاءات اللبنانية واستضافة مليونى نازح سورى والتى وضعت بدورها 80% من شعب لبنان تحت خط الفقر  .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي