تسبب الجنوح الجماعي في مقتل 14 حوتًا في أستراليا

ا ف ب - الأمة برس
2022-09-21

يحاول محققو الحياة البرية الأستراليون أن يجمعوا معًا سبب موت أكثر من عشرة حيتان من ذكور حيتان العنبر في جنوح جماعي في تسمانيا (ا ف ب)

حاول محققون أستراليون في مجال الحياة البرية ، الأربعاء ، معرفة سبب نفوق أكثر من عشرة من ذكور حيتان العنبر في جنوح جماعي على شاطئ بعيد في ولاية تسمانيا.

تم اكتشاف 14 حوتًا على شاطئ جزيرة كينج في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قبالة الساحل الشمالي لتسمانيا.

سافر علماء الأحياء وطبيب بيطري من وكالة حماية البيئة التابعة للولاية إلى الجزيرة الصغيرة للتحقيق ، حيث وجد مسح جوي عدم وجود حيتان أخرى تقطعت بهم السبل.

قال عالم الأحياء البرية كريس كارليون من وكالة حماية البيئة الحكومية بالولاية لصحيفة ميركوري المحلية إن موت الحيتان الصغيرة قد يكون حالة "مغامرة".

وقال كارليون: "السبب الأكثر شيوعًا وراء أحداث الجنوح هو المغامرة ، فقد يكونون يبحثون عن الطعام بالقرب من الشاطئ ، وربما كان هناك طعام ، وربما تم القبض عليهم في موجة منخفضة".

"هذه هي النظرية في الوقت الحالي."

وقال إن الحيتان على الأرجح رست على الشاطئ يوم الأحد قبل العثور عليها ميتة يوم الاثنين.

قال كارليون لصحيفة ميركوري إن الجنوح الجماعية للحيتان كانت "نادرة ولكنها بالتأكيد ليست غير متوقعة" في المنطقة.

في عام 2020 ، شهدت تسمانيا أكبر جنوح جماعي في أستراليا على الإطلاق عندما علق 470 حوتًا في غرب الولاية.

ونفق أكثر من 300 حوت طيار خلال تلك الجنوح ، على الرغم من جهود عشرات المتطوعين الذين عملوا لأيام في المياه المتجمدة في تسمانيا لتحريرها.

لا يزال سبب الجنوح الجماعية للحيتان غامضًا ، لكن بعض الخبراء افترضوا أن جراب 2020 ربما يكون قد ضاع بعد إطعامه بالقرب من الخط الساحلي أو باتباع حوت واحد أو اثنين ضل طريقه.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي