مقتل 27 شخصا في حادث تحطم حافلة صينية

أ ف ب - الأمة برس
2022-09-18

مقتل 27 شخصا في حادث تحطم حافلة صينية (ا ف ب)

 

وقالت الشرطة إن الحافلة التي تحطمت كانت متجهة في اتجاه غوييانغ، التي التقطت في الصورة عام 2018، عاصمة مقاطعة قويتشو الريفية في الصين.

قالت الشرطة الصينية إن حادث حافلة أسفر عن مقتل 27 شخصا في جنوب غرب الصين يوم الأحد في أكثر حوادث الطرق دموية في البلاد حتى الآن هذا العام.

ووقع الحادث على طريق سريع في مقاطعة قويتشو الريفية عندما انقلبت السيارة التي تقل ما مجموعه 47 شخصا "على جانبها"، حسبما ذكرت شرطة مقاطعة ساندو في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت الشرطة إن ال 20 شخصا الآخرين يعالجون من إصابات وتم إرسال مستجيبين للطوارئ إلى مكان الحادث دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقع الحادث في محافظة تشيانان - وهي جزء فقير ونائي وجبلي من قويتشو ، موطن للعديد من الأقليات العرقية.

وقال منشوران على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل خدمة مراقبة شبكة الطرق الصينية، تم حذفهما منذ ذلك الحين، إن الحادث وقع في حوالي الساعة 2:40 صباحا (1840 بتوقيت جرينتش يوم السبت)، وفقا للقطات شاشة متداولة على موقع "ويبو" الشبيه بتويتر.

وتساءل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بغضب عن سبب سير حافلة ركاب على طريق سريع في الساعات الأولى من الصباح، في الوقت الذي أغلقت فيه العديد من الطرق الرئيسية في المقاطعة أمام حركة المرور العادية.

"لا يمكن تمثيل هذا الشعور ببساطة عن طريق إضاءة شمعة وقول RIP" ، اقرأ أحد منشورات Weibo مع أكثر من 15000 إعجاب.

تم إغلاق مائة محطة رسوم في قويتشو بسبب قيود Covid-19 ويحظر على رحلات الركاب لمسافات طويلة عبر الصين العمل بين الساعة 2:00 صباحا و 5:00 صباحا.

وتشهد قويتشو تفشيا لكوفيد شهد أكثر من 900 إصابة جديدة في اليومين الماضيين وحدهما.

وكانت عاصمتها الإقليمية غوييانغ، التي يقطنها ستة ملايين نسمة، قد أغلقت في وقت سابق من سبتمبر/أيلول.

وكانت الحافلة تسير جنوبا في اتجاه غوييانغ إلى مقاطعة ليبو، وفقا لبيان الشرطة.

وأظهرت صور لم يتم التحقق منها وتداولت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد حافلة ركاب ذهبية اللون، انهارت قمتها بالكامل، تجرها شاحنة.

وأظهرت صورة أخرى انتشرت على نطاق واسع الحافلة وهي تسير ليلا قبل تحطمها، حيث كان السائق والركاب يرتدون بدلات بيضاء من الحازمات، والتي لا تزال ترتديها عادة في الصين للحماية من كوفيد-19. ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق من الصور.

لا تزال حوادث الطرق شائعة إلى حد ما في الصين ، حيث أدى الإنفاذ غير المنتظم ومعايير السلامة المتساهلة إلى سلسلة من الوفيات على مر السنين.

وشهدت قويتشو أيضا انضمامات أخرى في مجال النقل.

وفي يونيو/حزيران، قتل سائق سكة حديد عندما خرج قطار فائق السرعة عن مساره في مقاطعة قويتشو.

وفي مارس/آذار، أسفر حادث تحطم طائرة ركاب صينية عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 132 شخصا، مما يمثل أكثر حوادث الطيران دموية التي تقع في الصين منذ عقود.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي