"أوبو" تطرح أول ساعة ذكية بمعالج سناب دراجون

 محمد عبد السند 
2022-08-29

 

 صورة من وقع (الرجل )

لا تُعرف "أوبو" بتصنيع الساعات الذكية، لكن الشركة الصينية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والاتصالات المتنقلة بدأت بالفعل بالاهتمام بإنتاج الساعات  في العامين الماضيين.

وفي العام 2022، كشفت OPPO "أوبو" مجموعة "ووتش3" Watch 3، وتضم طرازين هما:  "ووتش 3" Watch 3  و "ووتش 3 برو" Watch 3 Pro.

تتمتع كلتا الساعتين الذكيتين بتصميم ممتاز، كما أنهما مصنوعتان من الألومنيوم، وتتوافران بأساور من مطاط الفلور أو بشرائط جلدية.

"ووتش 3"

وتحتوي الساعة القياسية "ووتش3" على شاشة AMOLED مقاس 1.75 بوصة مع طبقة زجاجية ثلاثية الأبعاد، والتصميم المستطيل يبدو مذهلاً إلى حد ما.

وتتوافر الساعة كذلك ببطارية بقوة 400 مللي أمبير في الساعة ويتم الترويج لها لمدة تصل إلى أربعة أيام من الاستخدام اليومي - إذا كانت أرقاما، فستكون "ووتش3" من بين أفضل الساعات الذكية التي تعمل بنظام أندرويد افتراضيًا.

"ووتش 3"

ويُعزى السبب في ذلك إلى حقيقة أن كلا الطرازين من ساعة "أوبو" يعمل بواسطة منصة Qualcomm's Snapdragon W5.

وذكرت العلامة التجارية الصينية  في البداية أن الساعة مدعومة بمعالج Snapdragon Wear 5100، لكنها أوضحت لاحقًا أنها مدعومة بمعالج W5.

 وقد اُستحدث تصميم الساعة ( 4 نانومتر) لتوفير كفاءة أفضل مرتين لأحمال العمل نفسها، وهذا يرتبط بأرقام البطارية الممتازة التي أشارت إليها "أوبو".

 

"ووتش 3 برو"

أما بالنسبة لـ "ووتش 3 برو" Watch 3 Pro ، فهي تحتوي على شاشة AMOLED كبيرة مقاس 1.91 بوصة، ومن المثير للاهتمام أنها مزودة بتقنية LTPO، ما يسمح للساعة الذكية بتغيير التحديث ديناميكيًا.

كما أن الساعة تتمايز بطبقة زجاجية منحنية ثلاثية الأبعاد، وبطارية 500 مللي أمبير مع عمر بطارية مدته خمسة أيام.

وتتمتع كلتا الساعتين الذكيتين بشحن سريع، حيث يوفر الشحن لمدة 10 دقائق استخداما يصل إلى 24 ساعة ، تستغرق عملية شحن البطارية بالكامل 60 دقيقة.

ويحتوي كلا الطرازين على نفس مجموعة المستشعرات، بما في ذلك مستشعر معدل ضربات القلب ومقياس التأكسج النبضي، وهو الأول من نوعه للشركة المصنعة .

ويمكنك أيضًا الحصول على اتصال eSIM ونظام "التموضع العالمي" GPS مدمج، وكلا الساعتان مزودتان بخاصية مقاومة الماء 5ATM بشكل قياسي.

وعلى جانب التخزين، هناك مساحة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي 1 جيجا بايت في كلتا الساعتين الذكيتين.

كانت "أوبو" قد أكدت أنه لا توجد خطة لإطلاق هذه الساعات الذكية على مستوى العالم في الوقت الحالي ، لذلك فهي مقصورة، مثل طراز العام الماضي، على السوق الصينية.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي