لفقدان الوزن.. أضيفي هذه البروتينات إلى وجبة الإفطار

زهرة الخليج
2022-08-28

لفقدان الوزن.. أضيفي هذه البروتينات إلى وجبة الإفطار (زهرة الخليج)

وجبة الإفطار هي من أهم مراحل يومكِ بلا شك، لذا إن جودتها مهمةٌ جداً، وتحديداً إذا كنتِ تحاولين إنقاص وزنك أو إدارة فقدانك للوزن مؤخرًا.

  وأحد الأسباب الرئيسية لذلك، هو أن الحصول على كمية كافية من البروتين في كل وجبة، وطوال اليوم، مهم لفقدان الوزن بشكل صحي، حيث إنه وفقًا لتقرير عام 2015، المنشور في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، فإن تناول 25 إلى 30 جرامًا من البروتين في كل وجبة يمكن أن يساعد في إدارة عوامل الخطر القلبية، والتحكم في الشهية، والمساعدة في إنقاص الوزن وإدارته.

وفي حال كنتِ ترغبين في الحصول على المزيد من البروتين خلال وجباتك الصباحية، ففي ما يلي خمسة من أفضل بروتينات الإفطار، التي يمكنكِ تناولها لمساعدتك في فقدان الوزن.

الزبادي اليوناني

  طريقة مريحة للغاية لبدء يومك مع زيادة البروتين، هي تناول طبق من الزبادي اليوناني، حث يحتوي الزبادي اليوناني عادةً على 14-18 جرامًا من البروتين لكل وجبة، كما أنه يوفر لكِ الكالسيوم والبروبيوتيك الصديقين للأمعاء، والمغذيات الأخرى أيضًا.

  وإضافةً إلى ذلك هو وسيلة رائعة لتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الأخرى، مثل الفاكهة والمكسرات التي تحتويها في بعض الأحيان.

  البيض 

  البيض طريقة رائعة لبدء صباحكِ بشكل صحيح، حيث إنه مليء بالفوائد الصحية، فهو يحتوي على البروتين بشكلٍ كبير، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب12) والكولين، وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يساعد في صحة الدماغ. 

  وكذلك، يحتوي البيض أيضًا على بعض الدهون، لذا فإن مزيج البروتين والدهون يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالشبع لساعات في الصباح، ما يمنع رغبتكِ بالبحث عن وجبات أخرى.

 مسحوق البروتين

  قد يكون الحصول على كمية كافية من البروتين أثناء وجبة الإفطار تحديًا كبيرًا، خاصةً إذا كنتِ دائمًا في حالة تنقل، ولضمان حصولكِ على ما يكفي من البروتين في أكثر أيامك ازدحامًا، حاولي صناعة مخفوق البروتين، أو وضع ملعقة من مسحوق البروتين في القهوة أو الزبادي أو دقيق الشوفان.

ووجدت دراسة بحثية، أجريت عام 2008، أن شرب مخفوق البروتين قبل الإفطار والعشاء، مع تقليل السعرات الحرارية، ساعد المشاركين على فقدان الوزن أكثر من أولئك الذين خفضوا السعرات الحرارية فقط ولم يشربوا المخفوقات. 

  الجوز

  قد لا يكون الجوز كافياً وحده لوجبة إفطار مشبعة، لكن يمكن أن يكون إضافة رائعة إلى وعاء من الزبادي اليوناني أو دقيق الشوفان، حيث يحتوي على دهون صحية وألياف وبروتين نباتي، ما يساعد في إدارة الوزن. 

  سجق الدجاج

  إذا كنتِ تشتهين النقانق في الصباح، لكنكِ ترغبين في تجنب اللحوم الحمراء أو الكثير من الدهون المشبعة، فإن نقانق الدجاج هي بديل رائع، حيث ستحصلين على حوالي 11 جرامًا من البروتين مع 5 جرامات من الدهون (1.5 جرام منها دهون مشبعة).







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي