فافرينكا يودع منافسات بطولة كندا المفتوحة للتنس من الدور الأول

د ب أ – الأمة برس
2022-08-09

السويسري ستانيسلاس فافرينكا خلال مباراته في الدور الاول من دورة مونتي كارلو للماسترز في كرة المضرب في 11 نيسان/ابريل 2022 (ا ف ب)

تورونتو -  فجر الفنلندي إميل روسوفوري مفاجأة من العيار الثقيل وأطاح بالنجم السويسري ستانيسلاس فافرينكا من الدور الأول ببطولة كندا المفتوحة للتنس بعدما تغلب عليه 6 / 3 و3 / 6 و6 / 3 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش).

ورغم أن فافرينكا /37 عاما/، المتوج بثلاثة ألقاب في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، لم يعد بأفضل مستوياته، حيث يحتل المركز 322 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، فقد قدم أداء قويا أمام منافسه الفنلندي البالغ من العمر 23 عاما، لكنه ودع البطولة مبكرا.

ويلتقي روسوفوري في الدور الثاني، مع البولندي هوبرت هوركاتش في مواجهة يتوقع أن تكون مثيرة.

وتأهل السلوفاكي أليكس مولكان للدور الثاني بالفوز على الأمريكي ماكينزي ماكدونالد 7 / 6 (7 / 1) و6 / 4، وسيلتقي في مباراته المقبلة، النرويجي كاسبر رود المصنف الرابع للبطولة.

وفي مواجهة جمعت بين موهبتين من المصنفين الـ 30 الأوائل، تغلب الروسي كارين خاشانوف على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 7 / 6 (7 / 4) و5 / 7 و6 / 3 .

وسيلتقي خاشانوف في الدور الثاني، الفائز في مباراة الدور الأول بين الكرواتيين مارين تشيليتش وبورنا تشوريتش.

ولم يواجه الأمريكي جنسن بروكسبي، وصيف بطل أتلانتا المفتوحة، معاناة كبيرة في الفوز على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 6 / 2 و6 / 3 .

ويرجح أن يلتقي بروكسبي في الدور الثاني، الغسباني روبرتو باوتيستا أجوت، حيث تقدم الأخير على الأمريكي ماركوس جيرون 7 / 6 (7 / 5) و2 / 1 قبل أن تتوقف المباراة في المجموعة الثانية بسبب الأمطار، التي حالت دون إقامة باقي مباريات اليوم الأول من منافسات البطولة.

وأوقفت الأمطار أيضا مباراة الكندي دينيس شابوفالوف أمام الأسترالي أليكس دي مينور، عندما كان دي مينور متقدما 7 / 5، كما توقفت مباراة البريطاني جاك دريبر أمام الفرنسي هوجو جاستون عندما كان دريبر متقدما 6 / 2 .







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي