منظمات تدعو إلى تكثيف جهود إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط

د ب أ- الأمة برس
2022-08-05

تمكنت السفينة "سي ووتش 3" الأسبوع الماضي من إنقاذ خمسة قوارب، في عرض البحر وعلى متنها 444شخصا (ا ف ب)

روما: دعت منظمات الإنقاذ "إس أو إس ميديتراني" و"أطباء بلا حدود" و"سي ووتش"، إلى المزيد من جهود البحث والإنقاذ البحري التي تقوم بها دول أوروبية في البحر المتوسط لمنع وفاة المزيد من المهاجرين هذا الصيف، وهم يحاولون الوصول إلى الشواطئ الأوروبية.

وقالت هذه المنظمات في بيان مشترك إنه في غضون خمسة أيام، أنقذت سفينة تقوم بتشغيلها منظمة "أطباء بلا حدود"، وأخري تستأجرها "إس أو إس ميديتراني" بالشراكة مع الصليب الأحمر الدولي وجمعيات الهلال الأحمر، 16 من قوارب المهاجرين، كانت في مِحَنْ.

وتمكنت السفينة "سي ووتش 3" الأسبوع الماضي من إنقاذ خمسة قوارب، في عرض البحر وعلى متنها 444شخصا.

وقال البيان: " انسحاب القدرة البحرية الأوروبية من جهود البحث و الإنقاذ في عرض البحر المتوسط، إضافة إلى التأخير في تحديد مواقع آمنة لانزال المهاجرين، قد قوض تماسك وقدرة نظام الإنقاذ، وبالتالي القدرة على إنقاذ الأرواح".

ووفقا للأمم المتحدة، تم الإبلاغ عن وفاة، أو فقدان، 907مهاجر في مسار وسط البحر المتوسط هذا العام فقط.

وحتى الآن هذا العام، سجلت إيطاليا وصول أكثر من 42ألف شخص إلى سواحلها وموانئها، وهو عدد أكثر بكثير مقارنة بنفس الفترة عام 2021 عندما تم تسجيل 30 ألف شخص.

وتواجه إيطاليا مشاكل متزايدة في تسجيل المهاجرين وقبولهم بشكل مناسب. كما أن مخيم اللاجئين في جزيرة لامبيدوزا، وهو مصمم لانحو 350شخاص، مكتظ بما يفوق قدرته الاستيعابية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي