أغلى 6 طيور في العالم

زهرة الخليج
2022-08-04

أغلى 6 طيور في العالم (زهرة الخليج)

تعتبر الطيور من أجمل المخلوقات على وجه الأرض، ومثلها مثل الحيوانات الأخرى، وهناك الكثير من الأشخاص ممن يفضلون اقتناءها، ويختارون الاحتفاظ ببعض الأنواع النادرة من الطيور. 
ونظراً لخصائص ومميزات وألوان بعض سلالات الطيور، فإنها لا تُباع بثمنٍ قليلٍ في السوق. لذا، نرصدُ لكِ في هذا التقرير أغلى الطيور في العالم، وما الذي يجعلها مميزة للغاية. 

ببغاء النخيل الأسود 
يُعرف أيضًا باسم كوكاتو النخيل، وهو أكبر أنواع الببغاوات، ويمنحه لونه الدخاني وقمة الرأس وبقع الخدود الحمراء مظهرًا مميزًا، ومن صفاته أنه يمكن للون البقع الحمراء أن يتغير عندما يصبح الطائر متحمسًا. 
وموطنه شبه جزيرة كيب يورك في أستراليا، وجزر آرو في إندونيسيا، وغينيا الجديدة، وهذه الطيور النادرة أحادية الزوجة، وتتزاوج مدى الحياة. 
كوكاتو النخيل ليس أليفاً بشكل طبيعي لكن يمكن ترويضه، فهو ذكي للغاية، وتبلغ تكلفته 16000 دولار في المتوسط​​، لكن يمكن أن تصل إلى 19000 دولار. 

حمامة السباق (زاجل السباق) 
قد يأتي أغلى طائر كمفاجأة، لأنه ليس غريبًا أو ذا ألوان زاهية، لكنه الأغلى سعراً في هذه القائمة، وتحديداً حمام السباق، إذ تتم تربيته خصيصًا لهذه الرياضة. 
ويمكن أن يبدأ متوسط ​​سعر حمامة السباق لحوالي 1000 دولار، لكن إذا كنتِ تريدين سلالة بطلة، فيمكنكِ دفع أكثر من 50000 دولار، إذ تم بيع أغلى حمامة سباق مقابل 1.9 مليون دولار عام 2020.

"مكاو ياقوتي" 
هذا النوع النادر من الببغاء له ريش أزرق لامع مع جلد أصفر حول عينه ومنقاره، ومع طبيعته المرحة ليس من المستغرب أن يقع الناس في حبه. 
ويبلغ طوله مترًا واحدًا من رأسه إلى ذيله، وهو أكبر أنواع الببغاء الطائر، وقد تم العثور على هذا الببغاء الملون في وسط وشرق أميركا الجنوبية. 
وتحتاج هذه الطيور الجميلة إلى قفص كبير وفواكه طازجة وخضروات ومكسرات كل يوم، وتبدأ أسعار شراء هذا الببغاء الغالي من 5000 دولار، ويمكن أن ترتفع إلى أكثر من 15000 دولار. 

"الطوقان" 
تشتهر الطوقان بمناقيرها الملونة الكبيرة، وهناك حوالي 40 نوعًا مختلفًا منها، تختلف في الحجم واللون، ويعود موطنها إلى أميركا الوسطى وجنوب المكسيك، حيث تعيش في الغابات الممطرة. 
وهذه طيور عالية الطاقة، وتحتاج إلى حاوية كبيرة بها مجموعة متنوعة من الألعاب، كما أنها حيوانات أليفة لكن يمكن أن تصدر ضوضاء قليلاً. 
ويعتبر "طوقان توكو" أكثر الأنواع شيوعًا، ويمكن أن يكلف ما بين 5000 و10000 دولار. 

دجاج "أيام سيماني" 
نشأ دجاج "أيام سيماني" في إندونيسيا، وقد أذهل هذا الطائر الأسود الناس لسنوات، من ريشه نزولاً إلى العينين واللسان. 
وعلى الرغم من أنها تبدو مظلمة وخطيرة، فإن هذه الدجاجات لطيفة، ويسهل الاحتفاظ بها، وتبلغ تكلفة الدجاجة حوالي 2500 دولار. 

الفلامنغو 
مع لونه الوردي المميز، ورقبته الطويلة، ورجليه اللتين تشبهان الركائز، وسلوكه الراقص، لا عجب أن يسحر هذا الطائر الناس. 
ويمكن القول إن الاحتفاظ بهذا الطائر الطويل ليس بالأمر السهل أو الرخيص، فهذه طيور اجتماعية، ويجب الاحتفاظ بها في مجموعة بمنطقة مفتوحة. 
ويأتي لونها الوردي من الطعام الذي تأكله، لذلك تحتاج هذه الطيور إلى تغذية خاصة، تحتوي على الصباغ المناسب. 
ويكلف شراء أحد هذه الطيور المهيبة ما بين 1500 و3000 دولار، كما أنها تحتاج إلى ترخيص خاص للاحتفاظ بها. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي