رصد حوت بيلوغا في نهر السين الفرنسي

أ ف ب - الأمة برس
2022-08-04

في حين أن البيلوغاس البالغين يهاجرون بعيدا عن القطب الشمالي في الخريف لإطعامهم ، إلا أنهم نادرا ما يغامرون حتى الجنوب (ا ف ب)

شوهد حوت بيلوغا، وهو نوع محمي يوجد عادة في مياه القطب الشمالي الباردة، في نهر السين في فرنسا، حيث حثت السلطات الناس على الحفاظ على مسافة بينهم لتجنب إزعاج الحيوان.

وقال مسؤولون في مقاطعة أور في نورماندي في وقت متأخر من مساء الأربعاء إن الصور تشير إلى أنها كانت بيلوغا منفصلة عن جرابها ، على الرغم من أنهم لم يحددوا حجمها ولا مكان رؤيتها بالضبط.

يمكن أن يصل طول البيلوغا البالغة إلى أربعة أمتار (13 قدما) ، وبينما تهاجر بعيدا عن القطب الشمالي في الخريف لتتغذى على أشكال الجليد ، فإنها نادرا ما تغامر حتى الجنوب.

وقالت السلطات الإقليمية في أور إن "دراسات حالتها الصحية جارية لتحديد أفضل التدابير التي يجب اتخاذها لضمان فرصها في البقاء على قيد الحياة".

وفي مايو/أيار، عثر على حوت قاتل - من الناحية الفنية جزء من عائلة الدلافين - ميتا في نهر السين بين مدينة لوهافر الساحلية وروان.

وكان الحيوان قد تقطعت به السبل في النهر، الذي يتدفق عبر باريس إلى القنال، ولم يتمكن من العثور على طريقه للعودة إلى المحيط على الرغم من محاولات المسؤولين لتوجيهه.

وقالت سلطات "يور" إن البيلوغا الوحيدة تسبح أحيانا جنوبا أكثر من المعتاد، ويمكنها البقاء مؤقتا في المياه العذبة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي