أول ساعة مربعة بإصدار محدود من شينولا الأمريكية

الأمة برس - متابعات
2022-07-30

 صورة لساعة مربعة  (الرجل)

 

أماطت "شينولا"، الشركة الأمريكية لصناعة الساعات، اللثام عن ساعتها الجديدة ذات الإصدار المحدود Mackinac Yacht Watch Automatic، وذلك احتفاءً بسباق القوارب الشراعية الكلاسيكي الذي يُقام في منطقة "البحيرات العظمى" منذ أكثر من قرن.

يبلغ ثمن الساعة الجديدة  3500 دولار، وهي من نوع كرونوجراف أوتوماتيكي مزودة بجهاز ضبط الوقت سويسري الصنع، وقد صُممت خصيصًا لسباقات الإبحار الترفيهية.

تتميز الساعة التي سيتوفر منها فقط 250 نسخة مرقمة، بتصميم علبتها الحاضنة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، حيث يقبع القرص المستدير داخل علبة مربعة بمقاس 44 ملم.

يتداخل القرص بلونه الأصفر الكناري مع التفاصيل البرتقالية والحمراء بجهاز ضبط الوقت الأزرق، فيما يبدو كأنه لوحة فنية بديعة تزيد من قوة هذه الساعة الأخاذة. ويمنحها السوار المطاطي المموج الرائع مظهرًا رياضيًّا جذابًا.

وتتمتع الساعة كذلك بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 100 متر (330 قدمًا)، الأمر الذي يجعلها مثالية لهواة الرياضات المائية. 

 يتميز الكرونوجراف هذا بأقراص فرعية وأزرار دفع مثبتة على الجانب تسمح لمرتديها بتتبع فترات زمنية إضافية.

 

وبالنسبة لسباق القوارب مثل Bayview Mackinac Race التي انطلقت فعاليته أخيرًا في ديترويت الأمريكية، يتمز الميناء الفرعي بزيادات قدرها 5 دقائق لمساعدة الربان على تتبع الدقائق والثواني التي تسبق بدء سباق القوارب الشراعية حتى تعبر في الوقت المناسب تمامًا بأقصى سرعة.

وفي معرض تعليقه على الساعة قال جويل لايتون، نائب رئيس شركة شينولا للتسويق الإلكتروني والاستراتيجية الرقمية: "مع اقتراب الشركة من عقدها الأول في ديترويت، فإنها تريد أن تتفاعل أكثر مع نسيج المدينة المعروف بالتصنيع  والإبحار وصناعة اليخوت التنافسية".

كان نادي  Bayview العريق لليخوت في ديترويت  قدأ طلق سباق Bayview Mackinac الشهير  للمرة الأولى في العام 1925، حيث جذب المتسابقين  من جميع أنحاء البلاد والعالم.

ويواصل النادي رعاية السباق  الذي يعد الأطول من نوعه في المياه العذبة في العالم. وستكون شينولا واحدة من الرعاة الجدد للسباق هذا العام.

تجدر الإشارة إلى أن Mackinac Yacht Watch Automatic هي  أول ساعة بتصميم مربع من "شينولا"، وفقًا لما ذكره لايتون.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي