ميتا تكرر تحذيرها من وقف خدمات فيسبوك وإنستجرام في الاتحاد الأوروبي

د ب ا - الأمة برس
2022-07-29

شعار ميتا (ا ف ب)

سان فرانسيسكو – كررت شركة ميتا بلاتفورمز المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتس آب تحذيرها من احتمال وقف خدمتي فيسبوك وإنستجرام  في الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم تنقيذ الاتفاق الجديد لنقل البيانات بين جانبي المحيط الأطلسي.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة إلى أن ميتا قد تواجه حظرا من جانب هيئة الرقابة على البيانات في أيرلندا الموجود فيها المقر الإقليمي للشركة الأمريكية على نقل البيانات بين وحدتها في أوروبا إلى الولايات المتحدة.

وأضافت ميتا في بيان موجه إلى هيئة سوق المال الأمريكية أن هيئة حماية البيانات الأيرلندية يمكن أن تصدر  قرارها بشأن حظر نقل البيانات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وفق ما قالت إنها  البنود التعاقدية القياسية خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

كان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد فشلا في التوصل إلى اتفاق بشأن نقل البيانات عبر المحيط الأطلسي في آذار/مارس الماضي، بعد رفض أكبر محكمة في الاتحاد الأوروبي لاتفاق سابق، بسبب المخاوف من احتمالات  استخدام السلطات الأمريكية للبيانات دون الالتزام بمعايير حماية الخصوصية المناسبة.

ومن غير المتوقع أن يتوصل الجانبان إلى اتفاق جديد قبل حلول العام المقبل، وهو الموعد الذي تعتزم فيه أيرلندا بدء فرض حظر على نقل البيانات بين أوروبا والولايات المتحدة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي