بمشاركة من حاكمة ولاية ميتشغان الامريكية وحضور نائبها

في حفل كبير : نخبة من الشخصيات الرسمية تشارك مجلة العربي الامريكي اليوم إحتفالها في الذكرى العاشرة لتأسيسها

الامة برس
2022-07-27

نخبة من الشخصيات الرسمية تشارك مجلة العربي الامريكي اليوم إحتفالها في الذكرى العاشرة لتأسيسها (الأمة برس)ديربورن - الأمة برس - إستبرق عزاوي - إحتضنت قاعة (ديربورن مانر) في مدينة ديربورن الحفل الذي أقيم لمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس مجلة العربي الامريكي اليوم ، وقد حضر الحفل نخبة من الشخصيات الرسمية منهم نائب حاكم ولاية ميشيغن وعمدة مدينة ديربورن ، وديربورن هايتس ، وهامترامك ، الى جانب أعضاء من الكونغرس أبرزهم النائبة ديبي دنغل ، ورشيدة طليب ، وسانتا ، وقد أستهل الحفل بالنشيدين الوطنيين الامريكي واليمني ، وقد تناوب على تقديم فقرات الحفل كل من الناشط الشيخ وليد فدامة مدير المنظمة اليمنية للاحتفالات ، ود . وليد شاجرة الذي رحب بالحضور مؤكدا ً على الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيس مجلة العربي الامريكي اليوم يأتي تكريسا ً لمسؤولية الاعلام والصحافة في الحياة العامة ليشكل مفتاحا لترسيخ الثقة في نقل المعلومة الصحيحة . كما تحدث الناشط وليد فدامة مرحبا ً بالحضور ومهنأً أسرة تحرير المجلة .
كلمات تهنئة لشخصيات رسمية .

كلمة رئيس التحرير الزميل عبدالناصر مجلي (شهاب ميديا)
وأستهل عمدة مدينة ديربورن عبدالله حمود ، الحديث بالمناسبة حيث هنأ أسرة تحرير المجلة مؤكدا ً على أهمية الاعلام ووظيفته في محاسبة الجهات الرسمية مبينا ً أن الجهات الرسمية والاعلام يتقاسمان المسؤولية تجاه المجتمع ودعا الجالية الى التصويت بشكل فعال في الانتخابات المقبلة التي ستصادف مطلع شهر آب أغسسطس المقبل وذكر أن الجالية ستستمر في صنع تاريخها في ديترويت ، ديربورن ، ديربورن هايتس ، هامترامك وما بعدها . وفي ختام حديثه تم تقديم درع تكريم للعمدة حمود من قبل الزميل عبد الناصر مجلي رئيس تحرير المجلة . ثم قام عريف الحفل الناشط وليد فدامة بتقديم النائبة في الكونغرس ديبي دنغل بعد كلمات إشادة بدورها كمشرعة .

السيدة ديبي دينجل عضو مجلس النواب الامريكي (الأمة برس)

عبدالله حمود حاكم ديربورن (الأمة برس)
وفي مستهل حديثها أشادت دنغل بالجالية العربية الامريكية وباركت لأسرة المجلة ذكرى تأسيسها العاشرة مستذكرة المواقف التي مرت بها الجالية العربية إبان أحداث الحادي عشر من سبتمبر وكيف ركزت الجالية على إثبات وجودها عبر العمل الشاق والجدي لتثبت أنها تستحق حق المواطنة والمساهمة في الحياة العامة الامريكية عبر العمل والعلم والمعرفة وأعربت عن فخرها بالجالية التي لطالما ساندتها في الانتخابات وهي أيضا تساند الجالية في قضاياها العادلة وقد تم تكريمها من قبل الزميل عبد الناصر مجلي رئيس تحري المجلة بدرع تكريم لدورها الداعم في مجتمع الجالية .

رشيدة طليب تلقي كلمتها (الأمة برس)
أهل الاعلام يهنئون أسرة المجلة 
وبدروه هنأ الزميل والناشر أسامة السبلاني أسرة المجلة مستذكرا الزعيم العربي جمال عبد الناصر ورمزية دوره العربي ، مهنأ ً أسرة التحرير بذكرى تأسيس مجلتها العاشر ، ومعربا عن سروره بالمشاركة بهذا الاحتفال ومتحدثا ً عن جريدته صدى الوطن التي تأسست في العام 1984 وكيف واجهت الصعوبات الجمة آنذاك كما واجهت الجالية العربية صعوبات حتى أثبتت وجودها المؤثر الذي تجلى في نتائج الانتخابات الاخيرة ولان الانتخابات على الابواب فقد دعا سبلاني الى التصويت بشكل فعال في الانتخابات المقبلة لتتمكن الجالية من تحقيق النتائج الانتخابية المطلوبة . . وفي سياق متصل تم عرض فيديو لحاكمة ولاية ميتشيغان غريتشن ويتمر هنأت خلاله أسرة مجلة العربي الامريكي اليوم ، مثنية على جهودها لإيصال ثقافة الجالية والتعبير عن القضايا المهمة والمشاركة الفعالة في صنع الرأي العام . متمنية للمجلة التطور الدائم .

الأستاذ أسامة السبلاني يلقي كلمته (الأمة برس)
نائب حاكم الولاية جيرلين كرست يحضر الاحتفال 
بدوره ألقى نائب حاكم ولاية ميشيغان جيرلين كيلرست كلمة تحدث عن دور الاعلام الهام بالامس واليوم وغدا ، في كشف الحقائق وأيصال المعلومة وتعزيز القيادة وترسيخ الشفافية ، وقال أنه يفخر بمجلة العربي الامريكي بوصفها مصدر لإلهام أجيال المستقبل ، وأعرب عن سروره لحضوره الحفل كما دعا الحضور الى المشاركة في الانتخابات النصفية المقبلة التي ستصادف في مطلع الشهر المقبل آب أغسطس .

نائب حاكم الولاية جيرلين كرست يلقي كلمته (شهاب ميديا)
وفي فقرة التقديم ذكر عريف الحفل د. وليد شاجرة أنه فخور ليكون مديرا لإحدى الحملات الانتخابية الحالية لتوعية الناخب ليتمكن من التصويت بشفافية وحرية بما ينسجم مع خيارات الجالية . ثم قام بتقديم عضو الهيئة التنفيذية لمقاطعة ( وين ) سام بيضون الذي تحدث بإيجاز مقدما ً التهاني للزميل رئيس التحرير ومتحدثا عن أهمية دور الاعلام في الحياة العامة ، ومقدما شهادة تقدير للزميل عبد الناصر مجلي رئيس التحرير ومؤكدا على ضرورة مساندة الاعلام ليقوم بدوره كما تم تكريم سام بيضون بدرع تكريم من قبل الزميل عبد الناصر مجلي . وفي سياق متصل تحدث عضو الهيئة التنفيذية لمقاطعة ( وين ) أسعد طرفة مقدما التهاني للزميل عبد الناصر مجلي بالمناسبة ومذكرا بأهمية مساندة وسائل الصحافة والاعلام بوصفها عنصرا مؤثرا بالمجتمع وذكر أن الهيئة تتعاون مع مدينة ديربورن لإنجاز المشروعات الخاصة بالمدينة وقد تم تكريم المتحدث بدرع تكريم من قبل أسرة المجلة .

بيل بزي حاكم ديربورن هايتس يلقي كلمته (الأمة برس)
وقد أشار الناشط وليد فدامة بأننا نصوت لباقة المرشحين ليس لأنهم عرب بل لانهم يملكون الرغبة لخدمة البلد والجالية ولانهم يمكلون برامج انتخابية جيدة . بعدها تم عرض فيديو للزميل عبد الناصر مجلي للحديث عن رحلة تأسيس المجلة والصعوبات التي واجهها لتكريس وجودها وعن النجاح كمفهوم وكفعل ومنجز مؤكدا على أهمية العمل الجاد والشجاعة والايمان بالحلم لتحقيق النجاح . كما أشار الى الموقع الالكتروني الذي يعد مكملا للمجلة وهو الامة برس الذي وصل عدد المتصفحين له الى 80 مليون شخص حول العالم ، الى جانب إذاعة صوت اليمن .

الناشبة سيلفيا سنتانا (الأمة برس)
عضو الكونغرس الامريكي رشيدة طليب تشارك المحتفين أفراحهم 
بدورها ألقت النائبة في الكونغرس الامريكي رشيدة طليب كلمة بالمناسبة مقدمة التهاني للزميل عبد الناصر مجلي رئيس التحرير ، وتحدثت عن بعض المواقف الشخصية الظريفة التي كانت السبب في وصولها الى الكونغرس حيث الخطوة الاولى للنجاح وإثبات الذات والتعبير عنها تبدأ بالجدل حيال ما يحيط بنا والرغبة في المشاركة بتصحيحها وذلك ما دعا والدتها الى مناداتها بأنها مسببة المشكلات ، موضحة ان الاعلام هو نافذة لاظهار الحكايات التي لم تُقل بعد وأنه سلطة تمثل صوت الجمهور لمحاسبة المسؤول ، وأنها استهلمت الكثير من بعض الشخصيات المؤثرة في المجتمع الامريكي مثل روزا باركس وغيرها لتحقيق حلمها والوصول الى السلطة التشريعية لتمثيل أبناء المدن والمقاطعة التي انتخبتها وأختتمت حديثها بتقديم التهاني والتمنيات للمجلة للاحتفال بعيدها المئة .

الأستاذ عبدالله الشيخ رئيس إمباك يلقي كلمته (الأمة برس)وكغيرها من الضيوف الرسميين تسلمت طليب درعا تكريميا من قبل المجلة والقائمين على تنظيم الاحتفال . وفي سياق متصل تحدث بشكل مقتضب العضو في الهيئة التنفيذية لمقاطعة ( وين ) أسعد طرفه مهنأ ً كادر أسرة مجلة العربي الامريكي ممثلا بالزميل رئيس التحرير مجلي متمنيا لها النجاح الدائم والتطور المستمر مبينا أن أهمية الاعلام لا تقل عن أهمية أي قطاع يخدم المجتمع وعبر عن فخره بمنجز المجلة في تمثيل الصوت العربي والمسلم ،وقد تسلم طرفه الدرع التكريمي من لدن القائمين على الحفل ، ودعا الحضور للمشاركة بالانتخابات النصفية لاختيار من يمثلهم في الهيئات الحكومية .

الدكتور أمير غالب حاكم هامترامك يلقي كلمته (الأمة برس)
السيناتورة سانتانا تحضر حفل الذكرى العاشرة لتأسيس مجلة العربي الامريكي اليوم 
كما ألقت السيناتورة في كونغرس ولاية ميتشغان سلفيا سانتانا كلمة رحبت خلالها بالحضور ومقدمة التهاني للزميل رئيس تحرير المجلة عبد الناصر مجلي وأعربت عن سعادتها بحضور الحفل وأوضحت أنها كمسؤولة شريكة في نجاح مهمة أي وسيلة إعلام ومنها مجلة العربي الامريكي اليوم لأن وسائل الاعلام تنقل المعلومة للجمهور حول مختلف القضايا ، والعربي الامريكي اليوم هي نافذة للتعبير عن الهوية الثقافية والاثنية للجالية وأبدت سعادتها كونها تمثل سكان منطقة جنوب شرق ميشيغن الذين تسعى لخدمتهم عبر منصة التشريع القانوني .

الأستاذ سام بيضون يلقي كلمته (الأمة برس)
الى جانب ذلك تحدث عمدة بلدية ديربورن هايتس بيل بزي الذي خدم في القوات المسلحة الامريكية وحاول خدمة البلد من مواقع متعددة حتى وصل لمنصب عمدة مدينة ديربورن هايتس مقدما تهانيه الى أسرة تحرير العربي الامريكي اليوم متمنيا لهم الازدهار مشددا على أهمية الاعلام في عمليات المحاسبة وتكريس الشفافية في نقل المعلومة الصحيحة ، ومؤكدا ً على أهمية الصوت العربي الانتخابات للحفاظ على الحضور الديموغرافي للجالية في عدد من مدن ولاية ميتشيغان وقد تم تكريم العمدة بزي بدرع التكريم تقديرا لجهوده في خدمة أهالي مدينة ديربورن هايتس ، وفي ذات السياق تحدث عمدة مدينة هامترامك أمير غالب بالمناسبة موجها ً التهاني والتبريكات للزميل عبد الناصر مجلي ولاسرة التحرير متمنيا التطور المستمر للمجلة لتتمكن من أداء دورها المؤثر في خريطة الاعلام العربي الامريكي .

الأستاذ أسعد طرفة يلقي كلمته ( الأمة برس)

متحدثا عن دور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في تداول المعلومة والتأثير على الرأي العام داعيا الى إستثمار منصات التواصل في ترويج القضايا المهمة والجوهرية للجالية ونقل محتوى المجلة لتلك المنصات لسرعة وصولها الى المستخدمين وأكد على دور الاعلام المهم في قضايا العدالة الاجتماعية والانصاف ومناهضة العنصرية ، وأوضح انه يتواصل مع الناخبين للتفاعل معهم وسماع وجهات نظرهم ،ودعا الناخبين الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة التي لا يفصلنا عنها سوى أيام قليلة ، وقد تم تكريم العمدة غالب الذي تسلم درع التكريم معبرا عن شكره للقائمين على الحفل . الى جانب ذلك شاركت مديرة المركز العربي الامريكي للخدمات مها فريج في الحفل وألقت كلمة مختصرة تضمنت التهاني والتبريكات للمجلة وكادرها ولرئيس تحريرها الزميل عبد الناصر مجلي معبرة عن سعادتها لحضور الحفل ومعبرة عن فخرها لنجاح وخلال سياق الحديث وجه عريفا الحفل تحية للشخصية المتميزة في الجالية العربية جورج خوري الذي حضر الحفل مذكرين بمسيرته المتميزة لخدمة الجالية .

رئيسة أكسس الأستاذة مهى فريج تلقي كلمتها (الأمة برس)
المنظمة العربية الاسلامية الامريكية للعمل السياسي .
وشارك الرئيس التنفيذي للمنظمة العربية الاسلامية الامريكية للعمل السياسي إمباك عبدالله الشيخ بالحفل عبر كلمة ألقاها وجه خلالها تهانيه للزميل عبد الناصر مجلي متمنيا له النجاح في أداء مهمته الاعلامية ، وتحدث عن حدث الانتخابات الذي تم توظيفه بشكل فعال خلال هذا الحفل بالنظر لتزامن تنظيم الحفل مع إقتراب حدث الانتخابات المهم ، حيث شرح عمل منظمته في الوصول لأماكن تواجد الجالية في المدن المختلفة وكيفية نشر التوعية الانتخابية بين الجالية العربية والمسلمة بهدف إيصال المرشحين لدكة الفوز ليتمكنوا من تمثيل الجالية العربية والمسلمة وأوضح أن دور منظمته يكمن في تنسيق الجهود عبر الحملات الانتخابية للتأكد من أن القاعدة الانتخابية في تل المدن سوف تصوت للمرشحين الذين تجد فيهم المنظمة الكفاءة المطلوبة لتمثيل أبناء الجالية العربية والمسلمة

المحامية فرح حب الله رئيسو إيباك تلقي كلمتها (الأمة برس)

وتحدث عن أبرز التحديات التي تواجه المرشحين في ظل ظروف التضخم الاقتصادي وغلاء الاسعار ، داعيا ً الناخبين للتصويت وعدم تضييع أصواتهم وحضورهم الديموغرافي في مختلف المدن التي . وفي ختام الحفل تم تكريم الدكتور خالد شاجرة الذي يعد أحد عريفي الحفل والذي تحدث عبر فقراته عن عدة أمور تخص التجارب الناجحة التي يجب إقتفاء أثرها للمحافظة على نجاح ابناء الجالية وتأكيد حضورهم الرسمي من خلال الانتخابات ليتمكنوا من الوصول الى المناسب المرجوة وذلك يحتاج الى علم ومعرفة وعمل جاد ورغبة في خدمة أبناء الجالية ، يذكر أن الدكتور خالد شاجرة من ابرز وجهاء الجالية العربية واليمنية وقد تسلم درعا تكريميا تثمينا لجهوده المتميزة لخدمة أبناء الجالية . بعدها تناول الجميع طعام العشاء وسط أجواء من الفرح وتم إلتقاط الصور التذكارية للحضور مع الشخصيات الرسمية .

 

صور متنوعة الحفل :

 

 

 

 

 

 

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي