سوناك يتعهد بالتصدي للهجرة غير الشرعية

د ب أ- الأمة برس
2022-07-24

سيشدد التعريف القانوني لمن هو مؤهل للحصول على اللجوء في أول 100 يوم له في المنصب (أ ف ب)

لندن: تعهد وزير الخزانة السابق ريشي سوناك بإصلاح نظام اللجوء البريطاني "المعطوب"، واتخاذ إجراءات صارمة ضد عمليات العبور غير القانونية للقوارب، من فرنسا، إذا أصبح رئيسا للوزراء، بينما ذكرت منافسته، وزيرة الخارجية، ليز تراس أنها ستضغط من أجل إرسال المزيد من المهاجرين إلى دول ثالثة للنظر في طلبات اللجوء الخاصة بهم.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، الأحد 24يوليو2022، عن سوناك قوله إنه سيشدد التعريف القانوني لمن هو مؤهل للحصول على اللجوء في أول 100 يوم له في المنصب، وسيخوض معركة ضد المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، التي طعنت في سياسة المملكة المتحدة لترحيل بعض طالبي اللجوء إلى رواندا، طبقا لخطاب، تم نشره على تطبيق/تليجرام/ أمس السبت، حسب وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد.

وفي بيان منفصل ، تم إرساله بالبريد الالكتروني اليوم الأحد، ذكرت تراس أنها تعتزم تنفيذ سياسة الحكومة بشأن رواندا بشكل كامل، واستكشاف شراكات مماثلة مع دول أخرى، وستضغط من أجل إدخال إصلاحات على عمل المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان ، حتى "تعمل بشكل أفضل" لبريطانيا.

وأضافت أنها ستزيد من قوام قوة الحدود في خط المواجهة للمملكة المتحدة بنسبة 20% وستضاعف مستويات التوظيف البحري لقوة الحدود.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي