فوائد شرب زيت السمسم مذهلة أهمها خفض الكولسترول والدهون الثلاثية

سيدتي
2022-07-22

فوائد شرب زيت السمسم مذهلة أهمها خفض الكولسترول والدهون الثلاثية(سيدتي)

لزيت السمسم العديد من الفوائد الصحية المنوّعة، والتي من الضروري ستتمتّعين بها في حال شربتِ زيته؛ لأنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم.
حول فوائد شرب زيت السمسم تشير اختصاصية التغذية ميرنا الفتى في حديثها لـ"سيدتي.نت" إلى أنَّ له العديد من الفوائد الصحية المرتبطة باستخدامه بشكل موضعي، سواء تلك التي تعود إلى الشعر أو حتى البشرة، وللحصول على أكبر فائدة من زيت السمسم ينصح بشربه.
والجدير بالذكر أن بذور السمسم تخسر القليل من قيمتها الغذائية في عملية المعالجة للحصول على الزيت، بالتالي هي تمتلك قيماً غذائية أكبر من الزيت.

فوائد شرب زيت السمسم ومضادات الأكسدة

أحد أهم ما يميّز زيت السمسم أنه غني بمضادات الأكسدة خاصة تلك التي تدعى السمسمول والسيسامينول، والتي تعمل على تحييد الجذور الحرّة الضارّة في الجسم، والتي من شأنها أن تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات.

فوائد شرب زيت السمسم والالتهاب الروماتويدي

تعاني المصابات بالتهاب المفاصل الروماتويدي من أعراض مزعجة ومختلفة وأهمها الألم والتورّم، لذلك يساعد شرب زيت السمسم على الريق في علاج هذه الأعراض، ويعود السبب وراء ذلك إلى القيم الغذائية التي يحتويها وأهمها غناه بالنحاس.

فوائد شرب زيت السمسم وصحة الأمعاء

واحدة من أهم فوائد شرب زيت السمسم دوره في تحسين حركة الأمعاء حيث إن تناوله يساعد في ترطيب الأمعاء، فيعالج مشكلة الإمساك؛ ولتحقيق هذه الفائدة من الممكن تناول ملعقة من زيت السمسم صباحاً.

فوائد شرب زيت السمسم وصحة القلب

يمتاز زيت السمسم باحتوائه على الدهون الصحية والتي تعمل بدورها على تعزيز صحة القلب، حيث إن 82% منه يحتوي على الدهون الحمضية غير المشبّعة، وخاصة الأوميغا 3 و 6؛ وتناول هذه الأحماض من شأنه أن يساعد في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وبالتالي الحفاظ على صحته.
وجدت دراسة علمية أن شرب زيت السمسم يومياً يساهم في خفض مستوى الكولسترول السيء والدهون الثلاثية.

يمتاز شرب زيت السمسم على الريق وفي أي وقت أيضاً بقدرته في تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يعتبر مهماً وضرورياً خاصة لمريضات السكري. ومن الجدير ذكر أثره طويل المدى على تنظيم السكر في الدم.

فوائد شرب زيت السمسم والدهون الجيدة

يحتوي زيت السمسم على الدهون الجيدة المفيدة للجسم، لذلك فإن شربه قبل النوم واستخدامه كبديل للزيوت الأخرى يعدّ مفيداً للصحة بشكل كبير.

فوائد شرب زيت السمسم ونظافة الأسنان

يستخدم زيت السمسم من أجل تنظيف الأسنان؛ لأنه يحتوي على مواد مفيدة من أجل الحفاظ عليها، بالإضافة إلى صحة اللثة. كما يمكن شرب زيت السمسم أو استخدامه من أجل مضمضة الفم قبل النوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي