بساعة أيقونية من هوبلو.. أسطورة التنس جوكوفيتش يحتفل بلقب "جراند سلام"

 محمد عبد السند 
2022-07-19

ساعات جراند سلام (الرجل)

 

احتفل أسطورة التنس الصربي نوفاك جوكوفيتش بالفوز بأقدم بطولة رياضية للمرة السابعة من خلال ارتدائه ساعة "بيج بانج ميكا-10" Big Bang Meca-10  من علامة هوبلو Hublot التجارية السويسرية الرائدة للاحتفال باللقب في الحادي عشر من يوليو الجاري، بعد فوزه بأربع مجموعات على الأسترالي نيك كيريوس.

وتلك هي المرة الأولى التي يفوز فيها جوكوفيتش ببطولة "جراند سلام" منذ توقيع الشراكة بينه وبين هوبلو ليكون سفير العلامة التجارية لصناعة الساعات السويسرية في أغسطس الماضي.

ومن المؤكد أن ساعة "بيج بانج ميكا-10" هي ساعة مناسبة للبطل.  وهي تتمايز بعلبة أنيقة مقاس 45 ملليمترًا مصنوعة من السيراميك الأزرق المصقول والمُعَدّ بدقة متناهية الصغر ومغطاة بإطار مطابق.

ومن المعروف أن المادة صعبة التلوين، ولكن طريقة هوبلو الحاصلة على براءة اختراع تضمن ظهور تدرج الألوان النابض بالحياة بوضوح.

وستجد أسفل الكريستال الياقوتي ميناءً هيكليًّا باللون الأزرق غير اللامع يُظهر حركته، ويحتوي أيضًا على ميناء فرعي للثواني عند الساعة 9، ومؤشر احتياطي طاقة العجلة المسننة عند الساعة 6.

يتصدر العبوة حزام مطاطي مبطن باللونين الأزرق والأسود وإبزيم أسود مصنوع من السيراميك والتيتانيوم.

 ويجري تشغيل الساعة بواسطة عيار HUB1201 من هوبلو. وتحتوي حركة الملء اليدوي على 24 جوهرة واحتياطي طاقة لمدة 10 أيام.

 

علاوة على ذلك فإن الساعة تتمتع بخاصية مقاومة الماء حتى عمق 100 متر (أو 328 قدمًا) إذا كنت تريد بالفعل الغوص.

 

وتبلغ تكلفة الساعة 24,100 دولار وهي متاحة الآن من خلال متاجر العلامة التجارية وموقعها الإلكتروني. 

وبالنظر إلى تألقه في مباريات التنس التي لعبها جوكوفيتش خلال الموسمين الماضيين - هذه هي البطولات الأربع الكبرى له خلال هذا الوقت - قد لا تكون هذه آخر مرة سنراه يرتدي ساعة بيج بانج بعد فوزه الكبير. لكن من المحتمل أن تكون هذه آخر مرة هذا العام.

جوكوفيتش لن ينافس على الأرجح في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الشهر المقبل، حيث يتعين على جميع اللاعبين الذين يدخلون التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وهو أمر أوضح نجم التنس أنه غير راغب في القيام به.

وهذا يعني أنه سيتعين علينا الانتظار حتى يناير المقبل على الأقل لرؤيته وهو يرتدي ساعته المصنوعة من السيراميك في ملاعب التنس مرة أخرى.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي