وزير خارجية كوريا الجنوبية يزور اليابان لتحسين العلاقات

د ب أ - الأمة برس
2022-07-18

وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين (يونهاب)

طوكيو  – يبدأ وزير خارجية كوريا الجنوبية بارك جين، اليوم الاثنين 18 يوليو 2022م ، أول زيارة له لليابان منذ توليه مهام منصبه، حيث من المقرر أن يلتقي نظيره الياباني هاياشي يوشيماسا، ومسؤولين آخرين.

ومن شأن الزيارة أن تجعل من بارك أول وزير خارجية كوري جنوبي يزور اليابان منذ ثلاثة أعوام، بحسب ما أوردته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه).

وخلال الزيارة، التي تستمر ثلاثة أيام، من المقرر أن يلتقي وزيرا خارجية البلدين مساء اليوم، لمناقشة عدد من القضايا التي تشمل العمالة القسرية أثناء الحرب، وما يطلق عليه "نساء المتعة" (كوريات أجبرن على العمل في بيوت البغاء العسكرية باليابان خلال الحرب العالمية الثانية)، ومسائل أخرى عالقة.

وأعرب وزير الخارجية الكوري الجنوبي عن رغبته أيضا في إجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو. ويقوم مسؤولون من البلدين حاليا بترتيب لقاء.

ويتردد أن العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية تمر بأسوأ حالاتها في فترة ما بعد الحرب، بسبب القضايا العالقة بين طوكيو وسول.

وبحسب "إن إتش كيه"، أعرب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول عن رغبته في تحسين العلاقات مع اليابان. وينصب التركيز في هذا الصدد على ما إذا كانت زيارة وزير الخارجية ستؤدي إلى تحسن العلاقات الثنائية







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي