الرئيس الفنزويلي يزور السعودية لبحث استقرار السوق النفطي العالمي

د ب أ – الأمة برس
2022-07-17

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والسيدة الأولى سيليا فلوريس في كراكاس في الأول من أيار/مايو 2022 (ا ف ب)

 الرياض - يصل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع إلى جدة الأربعاء المقبل في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تدوم يومين .

وقال مصدر في السفارة الفنزويلية في الرياض لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ ) إن الرئيس مادورو سيلتقي خلال الزيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين السعوديين بينهم وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان .

وأضاف أن محادثات الجانبين "ستتركز حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ومنها الحرب الروسية الأوكرانية وانعكاساتها السياسية والاقتصادية على دول العالم والجهود التي تبذلها مجموعة "أوبك +" من خلال إيجاد آليات لاستقرار السوق النفطي العالمي بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين ويدعم النمو الاقتصادي" مشيرا إلى تقدير بلاده " للدور السعودي القيادي في تحقيق التوافق بين دول" أوبك +" لبناء تفاهمات سياسية واستراتيجية مستقبلية في ما يخص السياسات النفطية الدولية".

وقال "إن تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات من خلال اللجان المشتركة ستحتل حيزا مهما في مناقشات الجانبين" .

وتعد الزيارة هي الخامسة إلى المملكة للرئيس نيكولاس مادورو منذ توليه منصبه في آذار/مارس 2013 كما أنها تأتي بعد جولة له الشهر الماضي وشملت كلا من قطر والكويت وتركيا والجزائر وإيران في أول جولة رئيسية له في الخارج منذ زيارته لروسيا في عام 2019.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي