مواصفات أنحف ساعة في العالم من ريتشارد ميل وفيراري

محمد عبد السند 
2022-07-15

 

موقع الرجل

كشفت "ريتشارد ميل،" رائدة صناعة الساعات السويسرية النقاب عن أحدث ساعاتها وتحمل اسم  RM UP-01 Ferrari.

ويبلغ سمك العلبة في الساعة الجديدة 1.75 ملليمتر فقط. وبفضل هذا السمك، أطاحت RM UP-01 Ferrari  بساعة أوكتو فينيسيمو ألترا Octo Finissimo Ultra من علامة بولجري الإيطالية الشهيرة، لتصبح بذلك أرق ساعة ميكانيكية في العالم.

RM UP-01 Ferrari هي أول ساعة تأتي نتيجة الشراكة الناجحة التي دامت لسنوات والتي أسستها ريتشارد ميل مع علامة السيارات الإيطالية الأسطورية العام الماضي. 

ويبدو أن العلامة التجارية التي اشتهرت بساعاتها الرياضية القوية، تنظر إلى التعاون على أنه فرصة للقيام بشيء جديد تمامًا وخارج الصندوق.

 

وجه الساعة الجديدة الذي يتخذ شكل وسادة، الذي يبلغ عرضه 51 ملليمترًا وعرضه 39 ملليمترًا من أعلى إلى أسفل، هو في الأساس إطار جرى تصميمه ليبدو مثل لوحة القيادة في سيارة رياضية.

 

كما تتمايز الساعة الجديدة بميناء مركزي صغير مغطى بالياقوت يعرض الوقت ويحده تاجان مدمجان (أحدهما محدد الوظيفة، والآخر يلف الساعة).

ومن أعلى إلى أسفل، يبلغ سمك الوجه والعلبة الخلفية المجردة بشكل متساوٍ 1.75 ملليمتر فقط عند تجميعهما معًا. وهذا يجعل الساعة أقل سمكا بمقدار 0.05 ملليمتر، أو أقل نحافة بنسبة 3%، من ساعة أوكتو فينيسيمو ألترا من بولجري، التي جرى إصدارها في وقت سابق من هذا الربيع فقط.

وبمكن القول إن الساعة الجديدة نفسها رقيقة جدًّا لدرجة أن حزامها الجلدي أكثر سمكًا في الواقع.

تجدر الإشارة إلى أنه سيقتصر إنتاج ساعة RM UP-01 Ferrari على 150 نموذجًا فقط وسيباع كل منها بسعر 1.88 مليون دولار عند طرحها للبيع.

وهذا المبلغ  أعلى بكثير من 407,000 دولار الذي تكلفته ساعة أوكتو فينيسيمو ألتر، التي لم تعد، بعد ثلاثة أشهر، الساعة الأنحف في العالم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي