أنس جابر تحقق إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون

د ب أ – الأمة برس
2022-07-07

التونسية أنس جابر (ا ف ب)

لندن - حققت نجمة التنس التونسية أنس جابر المصنفة الثانية على العالم، إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للتنس إثر تغلبها على الألمانية تاتيانا ماريا 6 / 2 و3 / 6 و6 / 1 اليوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

وتلتقي أنس جابر /27 عاما/ في النهائي، الفائزة في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي المقررة اليوم بين الكازاخية إلينا رايباكينا والرومانية سيمونا هاليب.

وأصبحت أنس جابر، المصنفة الثالثة للبطولة، أول لاعبة تونسية وعربية وأفريقية تتأهل إلى النهائي في إحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

واحتاجت أنس جابر إلى ساعة واحدة و43 دقيقة لحسم المباراة أمام ماريا والتأهل للنهائي، لتقف بذلك على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب.

ومنذ أن دخلت ضمن قائمة المصنفات الـ 50 الأوليات على العالم في شباط/فبراير 2020، حققت أنس جابر العديد من الإنجازات غير المسبوقة على مستوى تونس والدول العربية بشكل عام.

وحققت أنس جابر اليوم الانتصار الثاني والعشرين خلال آخر 24 مباراة لها، وباتت على بعد انتصار واحد من تحقيق أكبر إنجاز في لعبة التنس على مستوى الدول العربية والأفريقية.

وقبل أنس جابر، كانت سليمة صفر اللاعبة التونسية الوحيدة التي دخلت قائمة المصنافات الـ 100 الأوليات على العالم، حيث احتلت المركز 75 في تموز/يوليو 2001 .

وأصبحت أنس جابر أول لاعبة من تونس تصل إلى النهائي بإحدى بطولات المحترفات، في بطولة موسكو 2018، وأصبحت أول لاعبة تصل إلى دور الثمانية في إحدى بطولات "جراند سلام" عبر بطولة أستراليا المفتوحة 2020.

كذلك أصبحت أول لاعبة من بلادها تدخل قائمة المصنفات الـ 50 الأوليات على العالم بعد شهر واحد من مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة 2020 .

وعبر بطولة برمنجهام عام 2021، أصبحت أنس جابر أول لاعبة من بلادها تتوج بلقب بطولة للمحترفات وهو ما مهد طريقها للصعود إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي في تشرين الأول/أكتوبر 2021 ، حسب ما أوضحته الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها على الإنترنت.

وتلقت أنس جابر صدمة في بداية الموسم الحالي عندما اضطرت للانسحاب من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إصابة في الظهر.

لكن منذ عودتها إلى الملاعب في شباط/فبراير الماضي ، واصلت انتصاراتها وعروضها القوية.

وحققت أنس جابر إجمالي 36 انتصارا حتى الآن في الموسسم الحالي مقابل تسع هزائم، وقد توجت بلقبي مدريد، على الملاعب الرملية، وبرلين على الملاعب العشبية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي