مصر وقبرص تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

د ب أ- الأمة برس
2022-07-05

 الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس (الرئاسة المصرية)

القاهرة: تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 5يوليو2022، اتصالاً هاتفياً من نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس، تناول بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات ،بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية

وقال المتحدث أن الرئيس القبرصي أعرب عن حرصه على تبادل وجهات النظر والتشاور مع نظيره المصري بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التنسيق تجاه عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين.

من جانبه، أكد الرئيس السيسي على اعتزاز مصر بمظاهر علاقات التعاون المتميزة مع قبرص وما تشهده من تطور إيجابي، مؤكداً تطلع مصر إلى الارتقاء بمختلف جوانب ذلك التعاون البناء، لاسيما على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي، وكذلك في مجال الطاقة، على نحو يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين، بحسب المتحدث.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق كذلك إلى استعراض تطورات عدد من القضايا الإقليمية، حيث تم تجديد التأكيد على اتساق المصالح والمواقف المشتركة بين البلدين في منطقة شرق المتوسط.

كما تم بحث سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي