كلشي ماكو | سولا | أطياف | بين الأمواج | بنات عبد الرحمن | لما كان البحر أزرق | 18/11 | غير معلن

MAD Solutions تشارك بـ 8 أفلام في مهرجان عمّان السينمائي - أوّل في الأردن

2022-07-04

يركز مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم على الإنجازات الأولى في مجال الأفلام من حول العالم (الأمة برس)عمّان - الأمة برس - تشارك MAD Solutions بـ 8 أفلام ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي - أوّل (20 - 27 يوليو/تمّوز)، والأفلام المشاركة هي كلشي ماكو للمخرجة ميسون الباجه جي، وسولا للمخرج صلاح إسعاد، وأطياف للمخرج مهدي هميلي، وبين الأمواج للمخرج الهادي أولاد مهند، وبنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان، والأفلام القصيرة لما كان البحر أزرق للمخرج عمرو السيوفي، و18/11 للمخرج مدحت ماجد، وغير معلن للمخرج محمد الغضبان.

يركز مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أوّل فيلم على الإنجازات الأولى في مجال الأفلام من حول العالم، وعلى وجه الخصوص من المنطقة العربية. بالإضافة إلى العروض السينمائية التي تسلط الضوء على أصالة وقوة الشكل في استخدام الفيلم كأداة.

عن فيلم كلشي ماكو:
تدور أحداث الفيلم في خلفية أعمال العنف الطائفي في الأسبوع الأخير من عام 2006، بين الكريسماس وعيد الأضحى. ويروي قصص سكان العاصمة العراقية بغداد حيث يحاولون أن يعيشوا حياتهم اليومية على الرغم من نوبات العنف الشديد وغير المتوقع التي تعرضهم للمخاطر. وفي قلب الأحداث يروي الفيلم قصة سارة، كاتبة وأم عزباء، التي فقدت رغبتها في الكتابة نتيجة لأعمال العنف. قبل انطلاق العام الجديد بفترة وجيزة، وفي أعقاب بعد الأحداث المفاجئة، تتحصن سارة وجيرانها من المستقبل المجهول بينما يحاولون تشكيل شعور واهٍ بالأمل
كلشي ماكو من إخراج ميسون الباجه جي وشاركتها التأليف دكتورة إرادة الجبوري، وبطولة دارينا الجندي (في دور سارة)، باسم حجّار، مريم عباس، الممثل العراقي الشهير محمود أبو العباس، زيدون سلمان خلف، سامي العلي، أحمد هاشمي، لبوة عرب، وعلي الكريم، ومصممة أزياء وإنتاج ريا عاصي، ومساعد مخرجة - السليمانية حيدر حاكم، ومساعد مخرجة - بغداد أحمد ياسين الدراجي، وموسيقى تصويرية احسان الامام وخيام اللامي وإنتاج Oxymoron Films (بريطانيا) وLinked Productions (الكويت) وإنتاج  Les Contes Modernes (فرنسا)، وNeue Mediopolis Filmproduktion (ألمانيا)، وتتولي MAD Solutions  توزيع الفيلم في العالم العربي.
عن فيلم سولا:
يحكي الفيلم قصة سولا، أم عزباء، يطردها والدها من بيت العائلة لتجد نفسها ورضيعها بلا مأوي، تحاول سولا إيجاد مكان آمن فتضطر لقضاء الليلة تتنقل من سيارة لأخرى مع عدة أشخاص، وطوال ليلة مليئة بالأحداث بين شوارع الجزائر، تحاول سولا أن تغير مصيرها ولكن للقدر رأي آخر.
الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج صلاح إسعاد وشاركه في كتابة السيناريو سولا بحري التي ألهمته لقصة الفيلم لذلك طلب منها آداء دور البطولة الذي يجسد شخصيتها، وإنتاج شركة إسعاد للإنتاج الأفلام (الأخوة تقي الدين، عبد الغفور وصلاح إسعاد)، ويشارك في بطولته سولا بحري وإيذير بن عيبوش وفرانك إيفري، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه وتسويقه عربياً.
عن فيلم أطياف:
تدور الأحداث حول آمال التي تخرج للتو من السجن بعد قضاء عقوبتها بالحبس بتهمة الزنا، لتبدأ في البحث عن مؤمن، ابنها المراهق المفقود في قاع العاصمة تونس. وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقية سقوط المجتمع التونسي.
فيلم أطياف من تأليف وإخراج مهدي هميلي، ويشارك في بطولته نجوم تونسيون منهم عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وقام بتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، وتتولى شركةMAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي. وهو إنتاج مشترك بين Yol Film House (تونس)، Tarantula (لوكسمبورغ)، MPM Film (فرنسا)، Clandestino Production (تونس) وAllam Film (الولايات المتحدة الأميركية).
عن فيلم بين الأمواج:
تدور أحداث الفيلم خلال فترة منتصف التسعينيات، في قرية صغيرة شمال المغرب، حيث يصاب فؤاد، الموظف الوحيد في مكتب البريد، بمرض عصبي يقلب مجرى حياته وحياة أسرته رأساً على عقب. وعندما يصبح فؤاد على وشك الموت، يلتف أفراد الأسرة حول بعضهم البعض. بمرور الزمن تظهر الجراح أكثر فأكثر، لكن الرغبة في الحياة تبقى أقوى.
فيلم بين الأمواج من تأليف وإخراج الهادي أولاد مهند، ويشارك في بطولته سمير القسمي، لبنى أزابال، السيد العلمي وجلال قريوا، وإنتاج شركة Kasbah Films (كريم الدباغ)، وتتولى MAD Solutions مهام التوزيع في العالم العربي.
عن فيلم بنات عبد الرحمن:
بنات عبد الرحمن هم أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.
الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي ومحمد الجيزاوي، إنتاج Pan East Media (صبا مبارك وآية وحوش)، وLagoonie Film Production ، وArab Media Network، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
عن لما كان البحر أزرق:
تدور أحداث الفيلم حول مريم، سيدة في الأربعينات من عمرها، تبحث عن نفسها وسط الروتين اليومي والملل بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي.
الفيلم من إخراج عمرو السيوفي وسيناريو محمد زايد، وتصميم أزياء ريم العدل، ويشارك في بطولته هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول اسكندر، وآدم زايد وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.
عن 18/11:
تدور أحداث الفيلم حول امرأة مصابة باضطراب السير أثناء النوم اتهمت بقتل زوجها الخائن. هل قتله أثناء النوم أم كانت واعية؟ الخادمة الصغيرة فقط يمكنها المساعدة في هذه الحالة لأنها كانت الشاهد الوحيد على الجريمة.
18/11 من إخراج مدحت ماجد، وتأليف محمد عبد الله، ومن بطولة جيهان أنور، لمى كتكت، علي شوقي وكريم سرور، وتتولى شركة MAD Solutions مهام التوزيع والتسويق للفيلم.

عن غير معلن:
وتدور أحداث الفيلم حول هضيمة، فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً تعيش في الريف العراقي، تموت والدتها وهي طفلة وتعيش مع والدها كخادمة وليست ابنته، في أحد الأيام تتعرض للضرب من قبل والدها فتجد نفسها أمام خيار صعب للتخلص من هذه الإساءات.

فيلم غير مُعلن من تأليف وإخراج محمد الغضبان، ويشارك في بطولته أسعد عبد المجيد، نيان الطالباني، نور الهدى والجدة أم علي، ومن إنتاج شركة رولة للإنتاج الفني وأكاديمية انكي للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي