ساعات يد مزينة بالأناميل 2022.. فكيف يُصنع هذا النوع من المينا؟

سيدتي
2022-07-04

ساعات يد مزينة بالأناميل(سيدتي)

تتميز ساعات اليد المزينة بالأناميل بالفخامة والجاذبية، وذلك نظرًا لدقة صناعتها وتصاميمها، حيث يُصنع الأناميل من مسحوق بودرة زجاج ملون، يتم تخزينها إلى حين الاستخدام، وهنا تجدر الإشارة إلى أن لون المسحوق يختلف عادة بعد العمل عليه في المنتج النهائي، حيث تكمن مهارة الحرفي في معرفة معايير الزجاج الناعم المصنوع في الغالب من السيليكا كقاعدة مع إضافة عناصر أخرى بمعايير دقيقة للوصول إلى الدرجات اللونية المطلوبة، وعلى ركيزة معدنية توضع في فرن ساخن، قد يغطي الأناميل كامل المينا، أو يُضاف في مساحات محفورة في المعدن، وقد يستغرق الأمر أيامًا لصناعة تصميم واحد فقط وقد يتم التخلص من العشرات من أقراص الساعات لعيوب في طريقة تطبيق الأناميل، ما يدل على تعقيد العملية.

وتحرص أكبر الماركات العالمية على تقديم العديد من الألوان والتصاميم لساعات يد مزينة بالأناميل لتناسب جميع الأذواق والإطلالات. في السطور التالية:

بتصميم أنثوي ساحر يخطف الأنظار، قدمت ماركة فان كليف أند أربلز Van Cleef & Arpels ساعة Lady Arpels Ballerine Enchantée، التي صُمم مينائها على شكل راقصة باليه من الذهب الأبيض والألماس تقف بشكل مهيب على خلفية مصقولة، حيث صُممت الساعة من علبة دائرية من الذهب الأبيض، ذات إطار من الذهب الأبيض مرصع بالماس المستدير؛ مع ميناء مزين بالأناميل الأرجواني بنقش جذاب مع علامات ساعة من الذهب الأبيض وماسات مستديرة. وصُممت راقصة الباليه بتصميم منحوت من الذهب الأبيض، وجاءت مرصعة بماسات مستديرة وقطع كمثرى، فيما جاء التاج من الذهب الأبيض مرصع بماسة مستديرة، مع سوار من جلد التمساح الأبيض اللامع، إبزيم بدبوس من الذهب الأبيض مرصع بأحجار الماس المستديرة. ووصل إجمالي عدد أحجار الألماس في هذه الساعة الفخمة إلى 141 حجرًا، بوزن 3.09 قيراطاً.

لاغنى عن الساعة السوداء في تنسيق إطلالاتكِ اليومية، لذلك قدمت ماركة بياجيه Piaget ساعة Altiplano تصميمها العملي الجذاب، حيث جاءت مُصممة بعلبة دائرية كبيرة من الذهب الأبيض 18 قيراط، ذات إطار مرصع بـ 78 ماسة قطع بريانت (قرابة 0.7 قيراطاً)، مع ميناء مزينة بالأناميل على شكل نمر بتصميم جريء وجذاب، مع حركة ميكانيكية فائقة الرقة، أما السوار فُصمم من جلد التمساح الأسود.

بتصميم أنثوي جذاب مستوحى من لوحات عصر النهضة، قدمت ماركة بوشرون Boucheron ساعة Epure Tourbillon Fuchsia، ذات ميناء مُزينة بالأناميل باللون الفوشيا على شكل زهور جذابة، حيث جاءت الساعة بتصميم مستوحى من نبع اللون الأخضر الزمردي من أزهار الفوشيا ذات التي تغطي الميناء. وصُممت الساعة بمينا دائرية من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، ذات إطار مرصوف بالألماس، مع مينا ملون، فيما جاء الحزام باللون الأرجواني من جلد التمساح لإطلالة أكثر عصرية وجاذبية.

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي